05:19 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أعلن مدير قسم مختبرات المناعة في معهد باستور لأبحاث علم الفيروسات الروسي، ألكسندر سيمينوف، اليوم الثلاثاء، أن المناعة بعد الإصابة بفيروس كورونا قد لا تكون كافية للحماية من التحورات الجديدة للفيروس، لذلك يجب تطعيم كل شخص أصيب بالفيروس وشفي بعد ستة أشهر، لأن جميع اللقاحات في العالم تحمي من سلالة "دلتا".

    موسكو -سبوتنيك. وقال سيمينوف، عبر قناة "روسيا 1 التلفزيونية": "كل لقاحات العالم المعترف بها والجيدة تحمي من سلالة "دلتا"، لكن أولئك الذين أصيبوا بالعدوى يحتاجون فقط إلى إعادة التطعيم، لأنهم كانوا مرضى بالفيروس "الصيني"، والحصانة التي تشكلت لديهم، بشكل عام غير كافية"، مشيراً إلى أنه، يجب التطعيم بعد ستة أشهر من تعافي الشخص من الفيروس.

    ويذكر أن التحور من نوع "دلتا" من فيروس كورونا أصبح أكثر انتشارًا. ويتميز هذا التحور بطفرات عديدة في بروتين سبايك وانتشاره في بلدان مختلفة. وتم العثور على سلالة "دلتا" مؤخرًا في العديد من البلدان، بما في ذلك في عدد من مناطق روسيا.

    وبدأت في روسيا، في الـ5 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين.

    وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم ضد "كوفيد-19"، في أغسطس/آب الماضي، طوره مركز غاماليا لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة ويجري إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

    وأظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بلقاح "سبوتنيك V" فعالية تتجاوز 90 في المئة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على جرعتين بفاصل 21 يوما.

    كما تم تطوير لقاحين آخرين ضد "كورونا"، وهما لقاح "إيبيفاك كورونا"، من إنتاج مركز "فيكتور" التابع لهيئة حماية حقوق المستهلك ورفاه المواطن الروسية، ولقاح "كوفيفاك" الذي طوره مركز "تشوماكوف" التابع للأكاديمية الروسية للعلوم.

    وفي أوائل شهر مايو/أيار تم تسجيل اللقاح المحلي الرابع "سبوتنيك - لايت"، ذو الجرعة الواحدة.

    انظر أيضا:

    هل يقي تناول الخيار على معدة فارغة من فيروس كورونا؟
    وسائل إعلام صينية تتهم الولايات المتحدة بإخفاء بيانات عن فيروس كورونا
    مسؤول: الولايات المتحدة تفشل بمكافحة فيروس كورونا المستجد
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook