09:34 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة الروسية وبدعم من الخارجية تجري محادثات مهنية موضوعية مع الاتحاد الأوروبي بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم.

    وقال لافروف، خلال لقائه مع اتحاد شركات النقل الدولي: "الآن، كما تعلمون، يجري حوار مهني عبر وزارة الصحة ومعهد "غاماليا"، بدعم منا بالتأكيد، حول الاعتراف المتبادل بما يسمى "وثائق كوفيد"، يجري حل مسائل تقنية وحقوقية، بما فيها ضرورة حماية البيانات الشخصية وضمان توافق الإجراءات".

    وأضاف لافروف: "إنني أؤكد مرة أخرى أننا مستعدون وسنواصل الحوار العملي والمهني"، مشدّدا "على توقف التأخيرات، التي تحمل علامة واضحة على التسييس، وأن نتوصل إلى اتفاق يلبّي مصالح مواطني روسيا ودول الاتحاد الأوروبي".

    ويخضع اللقاح الروسي "سبوتنيك V"، منذ الرابع من آذار/ مارس الماضي، لإجراء فحص تدريجي في وكالة الأدوية الأوروبية.

    كما أن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، قالت في وقت سابق:؛ "إن المورّد لم يقدم حتى الآن بيانات موثوقة بما فيه الكفاية حول السلامة، على الرغم من أن موسكو تدعي أن جميع الوثائق تحت تصرف المنظمة بالفعل".

    يذكر أن رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، أعلن في 13 تموز/ يوليو الماضي، أن الصندوق يتوقع اعتماد وكالة الأدوية الأوروبية للقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس "كورونا" المستجد في الخريف المقبل.

    انظر أيضا:

    مسؤول في معهد باستور الروسي ينصح بالتطعيم بعد 6 أشهر من الإصابة بفيروس كورونا
    موراشكو: "سبوتنيك-V" أظهر فاعليته في الوقاية من سلالة دلتا بنسبة 83% تقريبا
    عام على دخول الجبهة الوبائية... لقاح "سبوتنيك-V" يحتفل بـ"عيد ميلاده"
    روسيا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية على الإطلاق إثر الإصابة بكورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook