22:38 GMT25 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 90
    تابعنا عبر

    قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الأحد، إن سر نجاح الجيش الروسي في سوريا يكمن في حقيقة أن موسكو على عكس واشنطن، حريصة على خصوصيات الدول الأجنبية، ولا تحاول فرض قواعدها الخاصة عليها.

    وأوضح شويغو خلال مقابلة مع قناة "سولوفيف لايف" الروسية على "يوتوب"، التي تم عرضها على قناة "روسيا الأولى"، أن "روسيا لا تفرض أسلوبها على أحد"، مؤكّدا أن "سبب قدوم روسيا إلى الأراضي السورية هو لأهداف محددة للغاية تتمثل في محاربة الإرهابيين، وليس لمحاربة السلطة في هذا البلد".

    وأضاف: "نحن لا نحاول فرض "أسس ديمقراطية" كما يفعل البعض".

    وفي إجابته عن السبب الذي جعل روسيا تنجح في سوريا على عكس الولايات المتحدة الأمريكية التي فشلت هناك، أشار شويغو إلى أن "روسيا التي تنفذ مهامًا في دول أجنبية، توضح دائمًا لشركائها أن هدفها الرئيسي هو دعمهم، وليس فرض حكومة جديدة عليهم".

    وقال: "نقول إننا جئنا لدعمكم، وليس لإنشاء نظام جديد، أو سلطة جديدة، أو دولة جديدة، أو دولة سياسية في بلدكم، أو إخراج الرأسمالية من الاشتراكية هناك أو العكس. بالطبع لا، نحن نفعل ذلك بصدق تام، وليس هناك أي أهداف ثانية وثالثة ثانوية".

    يذكر أن العملية العسكرية للقوات الروسية بدأت في سوريا بدعوة من دمشق في 30 سبتمبر/ أيلول 2015. وخلال العملية، تمت إعادة معظم أراضي البلاد إلى سيطرة دمشق، وهُزمت أكبر منظمة إرهابية، تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا الاتحادية).

    انظر أيضا:

    الجرحى الروس والعراقيين يحققون مراكز متقدمة بدورة ألعاب "جريح وطن" في سوريا
    الحرب أو الحكومة... ومن المسؤول عن سوء الخدمات في سوريا
    وزيرا خارجية سوريا وإيران يجتمعان في دمشق لمناقشة العلاقات الثنائية والأوضاع بالمنطقة
    شويغو يشير إلى التدريب المحترف للإرهابيين في سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook