14:49 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    نفى المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، العميد الطاهر أبو هاجة، الاتهامات الإثيوبية، بشأن دعم السودان قوات من "جبهة تحرير تيغراي" خلال هجومها على سد النهضة، يوم أمس.

    الخرطوم - سبوتنيك. وقال أبو هاجة، في بيان صادر عن الإعلام العسكري، اليوم السبت، ردا على تصريحات الجيش الإثيوبي بهذا الشأن: "لقد تابعنا تصريحات منسوبة للجيش الإثيوبي تتحدث عن دعم القوات المسلحة السودانية لمجموعات مسلحة حاولت تخريب سد النهضة".

    وأضاف: "هذا الاتهام لا أساس له من الصحة.. السودان وجيشه لا يتدخلان في القضايا الداخلية للجارة إثيوبيا".

    وتابع قائلا: "ندعو القيادة الإثيوبية للعمل على حل صراعاتهم بعيدًا عن إقحام السودان فيها".

    وأعلن الجيش الإثيوبي تصديه لهجوم من قوات "جبهة تحرير تيغراي" على سد النهضة، يوم أمس الجمعة؛ مشيرا إلى أن هذه المجموعات حاولت التسلل نحو سد النهضة من خلال منطقة "المحلة" الحدودية مع السودان.

    جدير بالذكر، أن هناك توترا في العلاقات بين الخرطوم وأديس أبابا على خلفية سد النهضة؛ حيث يعتبر السودان ومعه مصر، أن إثيوبيا تخالف الاتفاقيات الموقعة بشأن ملء وتشغيل السد.

    وترى الدولتان العربيتان أن مخالفة قواعد تشغيل السد المقام على النيل الأزرق، قد تؤثر على حصة مصر من المياه، وعلى السدود السودانية المقامة على النهر.

    يشار إلى أن "جبهة تحرير تيغراي" تسعى إلى انفصال إقليم تيغراي عن إثيوبيا؛ وتخوض حربا ضد القوات الإثيوبية لاستعادة السيطرة على الإقليم.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook