17:31 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    اعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، أن الكرملين يأسف للتصريحات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن "الضم القسري" لشبه جزيرة القرم عشية القمة في سوتشي.

    موسكو-سبوتنيك. وقال بيسكوف، معلقا على هذه التصريحات: "الكلام موجه لنا.. بالطبع نأسف لأن مثل هذه التصريحات يتم الإدلاء بها الآن عندما يتم التحضير لزيارة العمل للسيد الرئيس إلى روسيا".

    واضاف: "نفضل التركيز على موضوعات تطوير علاقاتنا الثنائية والتعاون في حل التحديات الإقليمية التي تقف بين بلدينا. أما بالنسبة لهذا الموقف، فنحن ندركه جيدا، ونختلف معه بشدة وسنواصل العمل مع الجانب التركي".

    وتحدث الرئيس التركي عن القرم، يوم الثلاثاء، في كلمة ألقاها أردوغان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلا: "نعتبر أنه من المهم الحفاظ على سيادة ووحدة أراضي أوكرانيا، بما فيها أراضي القرم، التي لن نعترف بضمها"، مشيرا إلى الحاجة لبذل المزيد من الجهود لحماية حقوق تتار القرم".

    وأعلنت الخارجية التركية أنها لن تعترف بنتائج انتخابات مجلس الدوما الروسي في جمهورية القرم وسيفاستوبول.

    أصبحت القرم منطقة روسية بعد استفتاء أجري هناك في مارس/آذار 2014، حيث صوت 96.77% من سكان القرم و95.6% من سكان سيفاستوبول لصالح الانضمام إلى روسيا. لا يزال عدد من البلدان يعتبر شبه جزيرة القرم منطقة أوكرانية، لكنها محتلة مؤقتًا. صرحت القيادة الروسية مرارًا وتكرارًا أن سكان القرم بشكل ديمقراطي، وفي الامتثال الكامل للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، صوتوا لإعادة التوحيد مع روسيا. وفقا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن قضية القرم "أغلقت نهائيا".

    انظر أيضا:

    الخارجية الروسية ترد على تصريحات تركيا بشأن عدم الاعتراف بالانتخابات في القرم
    زيلينسكي يشكر أردوغان على كلماته حول "ضم" شبه جزيرة القرم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook