09:15 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    صرح السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، للصحفيين بأن تصرفات الناتو تقوض آفاق الحوار مع الحلف، لوجود تناقضات بين التصريحات حول تطبيع العلاقات مع موسكو والأفعال.

    وقال بيسكوف معلقا على قرار الحلف بسحب اعتماد الدبلوماسيين الروس: "هناك تناقض واضح في تصريحات ممثلي الناتو حول الرغبة في تطبيع العلاقات مع بلدنا وفي الأفعال الحقيقية، فهذه التصرفات بالطبع لا تسمح لنا ببناء أوهام حول إمكانية تطبيع العلاقات واستئناف الحوار مع الناتو".

    أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ألكسندر غروشكو، يوم أمس الأربعاء، أن موسكو لم تعد تؤمن بصدق تصريحات دول الناتو حول الحوار مع روسيا بعد إقدامها على تقليص حجم البعثة الروسية الدائمة لدى الحلف.

    وقال غروشكو في حديث لصحفيفة "كومرسانت": "بالأمس تحدث قادة الناتو عن أهمية خفض التصعيد في العلاقات مع روسيا، ودعوا إلى استئناف الحوار داخل مجلس روسيا والناتو، وإرسال سفير إلى بروكسل... وفي حال كان هناك من يؤمن بصدق هذه التصريحات في الأمس، فلم يعد هناك من يؤمن بها اليوم، وذلك بعد الخاتمة المثيرة للإعجاب للملحمة الأفغانية، حيث لم تستغن [دول الناتو] عن التلويح بـ شبح "التهديد الروسي".

    وأعلن حلف الناتو في وقت سابق أنه ألغى اعتماد ثمانية من موظفي البعثة الروسية في الحلف وخفض عدد الموظفين المعتمدين لروسيا لدى الحلف إلى 10.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook