16:17 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة أن "التيار الشمالي2" و"التيار التركي" مشروعان من أجل زيادة أمن الطاقة في أوروبا.

    وجاءت تصريحات لافروف خلال اجتماع مع رابطة الشركات الأوروبية في روسيا قال خلاله: "بالطبع "التيار الشمالي2" و"التيار التركي"، اللذان يتصلان الآن بجنوب شرق أوروبا وآسيا الوسطى، هما مشروعان تم تصميمهما في البداية والاتفاق عليهما والموافقة عليهما وتنفيذهما لصالح تنويع مصادر الطاقة، من أجل زيادة أمن الطاقة في القارة الأوروبية".

    وأوضح أنه "وفي الوضع الحالي للارتفاع الحاد في أسعار الهيدروكربونات، وخاصة الغاز الطبيعي والكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي، بالطبع يصبح من الواضح أننا بحاجة إلى التعاون بشكل أوثق وأكثر منهجية في هذا المجال".

    وأشار لافروف إلى أن اجراءات المفوضية الأوروبية والولايات المتحدة حيال "التيار الشمالي" أحد أسباب أزمة الغاز الحالية في أوروبا.

    ونتج ارتفاع أسعار الجملة بشكل جزئي عن زيادة الطلب، لا سيما من آسيا، حيث خرجت الاقتصادات من حالات الإغلاق الناجمة عن الوباء، كما أدى الشتاء والربيع الأوروبيان الباردان أيضا إلى استنفاد المخزونات.

    في الوقت نفسه، أدى انخفاض الإنتاج المحلي والظروف الجوية السيئة في الولايات المتحدة وأعمال الصيانة الأساسية إلى خلق سوق غاز غير متوازن، وجعل إعادة تخزين إمدادات الغاز قبل الشتاء القادم أمرا صعبا في جميع أنحاء المنطقة.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook