04:47 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    روسيا
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الخارجية الروسية عقب اجتماع عقد بين نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، ونظيرته الأميركية فيكتوريا نولاند، أن الإجراءات غير الودية المناهضة لروسيا من قبل الولايات المتحدة التي تطبق من خلال عمل البعثات الخارجية لن تمر دون رد، مؤكدة أن موسكو لم تسعَ لمزيد من التصعيد.

    موسكو– سبوتنيك. وقالت الخارجية الروسية في بيان، صدر اليوم الثلاثاء: "تم التركيز على عمل البعثات الأجنبية لروسيا والولايات المتحدة على أراضي البلدين، حيث شدد الجانب الروسي على أن التصرفات غير الودية بحق روسيا لن تبقى دون رد، علماً أن موسكو لم تسع إلى مزيد من التصعيد".

    وأضافت الخارجية في بيانها "نقترح إزالة جميع القيود التي فرضها الجانبان خلال السنوات الماضية".

    وتأتي تصريحات الخارجية الروسية بعد أيام على مطالب صدرت من بعض أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي المؤثرين والفاعلين، من الرئيس جو بايدن، طرد 300 دبلوماسي روسي من البلاد إذا لم توافق السلطات الروسية على توسيع السفارة الأمريكية في موسكو، بحسب رسالة نُشرت على الموقع الإلكتروني التابع للسيناتور الجمهوري ماركو روبيو.

    وبدورها، قالت وزارة الخارجية الروسية في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، ردا على تلك المطالب، إن "أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، الذين اقترحوا طرد 300 دبلوماسي روسي من البلاد، يسعون، على ما يبدو، إلى إغلاق البعثات الخارجية الأمريكية في روسيا".

    وأكدت الخارجية الروسية أنها "لا يجب أن نذكر (هؤلاء الأعضاء) بأنه لا يوجد مثل هذا العدد من الدبلوماسيين الروس في واشنطن، أم أن أعضاء الكونغرس، الذين يفتقرون للمعرفة الجيدة في العلاقات الدولية، احتسبوا أيضا الموظفين الدبلوماسيين الروس العاملين في البعثة الدائمة لدى الأمم المتحدة؟".

    انظر أيضا:

    المكسرات رقم 1 لصحة الإنسان موطنها الأصلي بلاد الشام
    مكمل غذائي يمنع شيخوخة العين ويعزز الشبكية تؤكده الدراسات
    دراسة: زيتون لقبه مؤلف الإلياذة بـ"الذهب الأسود" يقدم فائدة لا مثيل لها
    رضيع ولادة مبكرة يرقص كالشباب... فيديو
    مدن روسيا الجديدة بشعار "الوقت من ذهب"... صور وفيديو
    "كائن غامض" في مركز درب التبانة "يتلاعب بعلماء الفلك"... صور وفيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook