15:20 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    معرض تكنولوجيا صناعة الآلات

    مهندس مصري يفوز بمسابقة تكنولوجية تنظمها الحكومة الروسية

    © Sputnik. Valeriy Melnikov
    علوم
    انسخ الرابط
    0 235580

    الفائز يطلق تطبيقاً تكنولوجيا لتعليم "اللغة الروسية" في مصر والشرق الأوسط الشهر الجاري.

    فاز مهندس مصري في مسابقة تنظمها الحكومة الروسية سنويا لابتكار تطيبقات برمجية لتعليم اللغات والترجمة عن بعد باستخدام التكنولوجيا الحديثة، تمكن من تعميمها للتطبيق في مصر ودول الشرق الأوسط لتعليم الطلاب اللغة الروسية عن بعد.

    وأضاف المهندس محمد بسيوني، أحد العاملين في مجال الشبكات والبرمجة وأمن المعلومات في كبرى شركات الطاقة الأوروبية، التي يقع مقرها في روسيا، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن الحكومة الروسية اختارته للفوز بين متسابقين كثيرين في المسابقة السنوية التي تنظمها في مجالات التعليم وتكنولوجيا المعلومات، مبينا أنه من المقرر إطلاق النسخة التجريبية للتطبيق الإلكتروني خلال الأسابيع القادمة من شهر مارس/آذار الجاري.

    وأفاد بسيونى أن هذه المسابقة تعلنها الحكومة الروسية، ويشارك فيها بشكل أساسي الشركات الكبرى، لكنه شارك فيها بشكل فردي، مشيرا إلى أنه قام بإرسال "تقرير مفصل عن البرنامج"، وفي اليوم نفسه تلقى اتصالا من الحكومة الروسية التي أبدت اهتمامها الملحوظ بالتطبيق.

    وأكد المهندس المصري أن الحكومة الروسية تمنح الفائزين دعماً لتطور البرامج والخدمات التكنولوجية، لما ينطوي ذلك من مردود إيجابي ومثمر، اجتماعيا وثقافيا وتعليميا، في وقت تكرس فيه روسيا جهودها لنشر الثقافة الروسية بالخارج.

    انظر أيضا:

    "مصر قريبة"... حملة تطلقها وزارة السياحة المصرية قريبا
    وزير السياحة المصري: جهود كبيرة فى تفعيل الرحلات الـ"شارتر" بين مصر والصين
    الكلمات الدلالية:
    المواضيع الأكثر قراءة, علوم وتكنولوجيا, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik