14:30 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    سفينة فضائية سيوز تي إم-16

    روسيا تدعو الصين لإنشاء محطة فضائية مشتركة

    © Photo/ Twitter/ Roscosmos
    علوم
    انسخ الرابط
    0 62171

    تبحث موسكو للتحالف مع بكين من أجل إنشاء محطة علمية على سطح القمر، حيث أن التحدي الذي تواجه روسيا اليوم هو بناء محطة فضائية خاصة بها لاستكشاف القمر قبل عام 2024.

    وقال "دميتري روغوزين" نائب رئيس الوزراء الروسي المشرف على السياسات المتعلقة بالصناعة العسكرية، إن مسألة أن تصبح الصين شريكا رئيسيا في إنشاء محطة علمية على سطح القمر تجري مناقشتها حاليا مع وكالة الفضاء "روسكوسموس" الروسية.
    وأضاف روغوزين بعد اجتماعه بنائب رئيس الوزراء الصيني "وانغ يانغ" في بكين: لقد أخبرنا الصين عن خططنا حول إمكانية إنشاء محطة فضائية مدارية وطنية روسية.
    وقال: كلا الطرفين يشتركان في "التفاهم العميق والمتبادل والمصالح المشتركة" في المشاريع ذات الصلة بالفضاء.
    من جانبه، صرح نائب وزير الخارجية الصيني "تشنغ غوبينغ" أن بكين تعتزم تعزيز تعاونها مع روسيا في عدد من المجالات، بما في ذلك الفضاء.
    يذكر هنا أن المحطة الفضائية المقترحة سوف تكون بمثابة منصة تمنح وكالة الفضاء الروسية إمكانية أفضل لتحقيق أهدافها في غزو القمر.
    وأشارت بعض التقارير إلى أن الحكومة الصينية تخطط أيضا لإطلاق محطة مدارية خاصة بها بحلول عام 2020 لإرسال فيما بعد روادها إلى القمر، وفي عام 2013، أرسلت الصين أول مسبار قمري، الأرنب Jade، لتمشيط سطح القمر، وفي نوفمبر الماضي قدم الصينيون أيضا نموذجا أوليا من مسبار المريخ الخاص بهم.

    انظر أيضا:

    مصر تختار روسيا للتعاون في تنمية "صناعة الفضاء" و"إيجبت سات 2" تحت السيطرة
    إدراج رسالة بعثت بها بنت صغيرة إلى الفضاء في موسوعة غينيس
    أول "دونات" في الفضاء!
    الكلمات الدلالية:
    الصين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik