05:30 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    هاتف

    روسيا تطور أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة منعا للاحتكار في سوق البرمجيات العالمية

    © Sputnik. Ramil Setdikov
    علوم
    انسخ الرابط
    0 80

    عقد وزير الاتصالات والإعلام في روسيا نيكولاي نيكيفوروف، يوم الجمعة الماضي 14 مايو/أيار، اجتماعاً مع قيادة شركة (سيلفيش هولدينغ) القابضة، والمتخصصة في عمليات تشغيل أنظمة الهواتف المحمولة والتحكم بها عبر أنظمة (أو أس) الخلوية من أجل تطوير التنمية الصناعية للمنتجات البرمجية البديلة.

    وناقش المشاركون في الاجتماع الذي حضره أيضا ممثلون عن الفرع الروسي لتكنولوجيا المعلومات (إي تي)، مختلف جوانب استخدام أنظمة التشغيل المفتوحة المصدر ضمن القطاعين العام والخاص، بعد الأخذ بعين الاعتبار كافة العوامل الفنية والاقتصادية والسياسية، فضلاً عن بحثهم لمدى إمكانية إنشاء اتحاد دولي، من أجل تطوير التنمية الصناعية للمنتجات البرمجية البديلة، التي تقوم عليها العديد من أنظمة تشغيل البرامج المفتوحة، بالتعاون مع تكنولوجيا المعلومات.

    وقال وزير الاتصالات الروسي: "هذا مثال ممتاز لمشروع محدد، يتناول التعاون التكنولوجي الدولي، لذلك سنستمر في تطوير شراكتنا مع دول مجموعة "بريكس"، خاصة في مجال تطوير البرمجيات الجماعية لهذه الأسواق الكبيرة الحجم، وهم جميعهم يشاركوننا قلقنا الحالي، إزاء واقع الاحتكار الحالي لسوق البرمجيات العالمية، كما أنهم يدعموننا في هذه المسألة".

    وأشار وزير الاتصالات إلى أن دول "بريكس" يجب أن تضافر جهودها، لخلق بيئة نظامٍ تنافسي من البرمجيات القائم، والمعتمدة على منتجات المصادر المفتوحة والمتاحة للجميع.

    وتابع الوزير الروسي قائلاً: "نحن نعتبر أنه بات من الضروري إنشاء بدائل للمنصات المتحركة المغلقة نسبياً أوالمغلقة جزئياً على أساس نظم التشغيل المفتوح، ونحن على استعداد لتقديم الدعم من جانبنا، ونحن واثقون من أن شركاءنا سوف ينضمون إلينا".

    يشار في سياق الخطة القطاعية لاستيراد البرمجيات، أنه قد تمَّ وبأمر من وزارة الاتصالات في روسيا، الموافقة على القسم الثاني من "برامج النظم"، والذي يتضمن نظم تشغيل الهواتف المحمولة، والتي سيتم تنفيذها كجزء ضمن مجموعة اتحادات دولية لجمع المطورين، بهدف الوصول إلى أسواق البلدان الكبرى، بما في ذلك أولئك الذين ينتمون إلى دولة مجموعة "بريكس".

    انظر أيضا:

    علماء روس زاروا مصر لتطبيق استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية من الجيل الثالث
    الأسطول الروسي يختبر تكنولوجيا قتال جديدة
    روسيا تستخدم تكنولوجيا حديثة لطباعة الطائرات
    الكلمات الدلالية:
    علوم وتكنولوجيا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik