22:31 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    مجموعة بريكس

    وزير الاتصالات: روسيا قد تنشئ مع دول "بريكس" أنظمة تشغيل تكنولوجية تنافسية

    © Sputnik. Michail Klimentev
    علوم
    انسخ الرابط
    0 15410

    أعلن وزير الاتصالات الروسي نيكولاي نيكيفوروف، اليوم الخميس، أن روسيا تسطيع بمساعدة دول "بريكس"، أن تنشئ نظاماً تشغيلياً يمكّنها من المنافسة في السوق العالمية للتقنيات المعلوماتية.

    وقال الوزير الروسي، اليوم الخميس، في مقابلة له مع قناة "روسيا 24" الفيدرالية الروسية: "نحن نعتقد أن روسيا الاتحادية ينبغي أن تقوم باستخدام حقها في هذا العام، كرئيس لوحدة مجموعة "بريكس"… ولذلك يجب توحيد الجهود لخلق قطب منتج… وفيما يتعلق بالتنمية وكذلك من حيث الترويج للسلع في السوق لدينا، نود أن نرى جميع الدول الخمس في "بريكس" ممثلة من قبل شركات الإنترنت الاستراتيجية فيها، وشركات التكنولوجيا المعلوماتية ضمن هيكل رأس المال".

    ووفقاً لتصريحات نيكيفوروف، فإن روسيا لوحدها سيكون من الصعب عليها أن تتنافس مع المطورين الرئيسيين لأنظمة التشغيل، مؤكداً بأن روسيا الاتحادية تحتل حصة صغيرة من السوق العالمية.

    وقال نيكيفوروف: "إن الاحتكار هو من الخطورة، بأن يتم كسر هذا الوضع في السوق العالمية عبر جهود دولة واحدة هي روسيا، هو أمر مستحيل، لأن روسيا لديها فقط 2 بالمئة من سوق تكنولوجيا المعلومات العالمية، حتى لو قمنا بما لا يصدق في روسيا، وأبدعنا بعض المنتجات، فإن حصتنا في السوق العالمية ستكون منخفضة، لذلك، من الضروري بذل الجهود مع شركائنا الأجانب".

    وتابع نيكيفوروف، قائلاً: "نحن نخطط لمنح الدعم المخصص لشركات البرمجيات المختلفة لدينا، ولكن الأهم من ذلك، هو الربط بين هذه الشركات، وتوفير سياسة تكنولوجية موحدة بكل بساطة، لجعل المنتج الوطني العام منتجاً دولياً، ولكن بشكل مفتوح، ووفقاً للقواعد العامة، ولذلك ينبغي للشركة، التي ستقوم بتنظيم مثل هذا العمل، بأن لا تسمح لأي مساهم بأن يمارس عليها أي نوع من أنواع الهيمنة".

    انظر أيضا:

    منتدى بريكس البرلماني يشير إلى ضرورة إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن
    وزراء مالية دول بريكس اتفقوا على إنشاء بنك جديد
    انضمام مصر إلى مجموعة "بريكس" يتصدر مباحثات السيسي وزوما
    الكلمات الدلالية:
    علوم وتكنولوجيا, بريكس, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik