07:07 GMT02 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    قامت شركة بريطانية "انتيليجينت انيرجي" بإبتكار نموذج أولي لبطارية أيفون 6 تكفي لمدة أسبوع دون إعادة شحنها.

    وقالت الشركة: "إنها صنعت نموذجا للهاتف آيفون 6 يضم بطارية قابلة للشحن وتقنيتها المبتكرة التي تولد الكهرباء من خلال الجمع بين الهيدروجين والأكسجين، مما ينتج كميات صغيرة من الماء والحرارة.

    وأشار رئيس الشركة إلبى أنهم نجحوا الآن في تصنيع خلية وقود رقيقة لدرجة تجعلها تلائم الهيكل الخارجي للهاتف دون تعديلات والاحتفاظ بالبطارية القابلة للشحن في الوقت ذاته. ويعمل نموذج البطارية الجديدة بطريقة إعادة تزويدها بغاز الهيدروجين من خلال مقبس مهيأ بسماعة الرأس.

    وتزعم الشركة، التي تتعاون مع شركة أبل، أن تقنيتها الجديدة هي الأولى في العالم التي تدمج نظام خلية وقود في هاتف آيفون 6 من دون أي تغيير في حجم أو شكل الجهاز. والاختلافات تجميلية فقط مقارنة بالأجهزة الأخرى هي فتحات التهوية الخلفية التي تسمح بخروج بخار الماء من عملية التفاعل.

    وفي الوقت الحالي تقوم الشركة بتطوير البطارية وتحديد سعر الخراطيش البديلة والمصممة لمدة أسبوع، وتقدر الشركة حجم المشروع ب 300 مليار جنيه استرليني سنويا.

    ويؤكد الرئيس التنفيذي للشركة أنه يمكن بدأ استخدام هذه التكنولوجيا خلال سنتين، ولكنه لفت الإنتباه إلى أن  كل شيء سيعتمد على شركة  أبل.

    انظر أيضا:

    إطلاق تطبيق جديد في روسيا يُمكن المسلمين من تقديم الزكاة خلال شهر رمضان
    كيف تشحن هاتف آيفون 6 من البطيخ؟
    أيفون 7 يعمل بالطاقة الشمسية
    كم جهاز "آيفون" عليك أن تحمل لتحمي نفسك من رصاصة بندقية كلاشنيكوف؟
    الكلمات الدلالية:
    علوم وتكنولوجيا, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook