10:05 24 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    كائن غريب

    العثور على كائن غامض قبالة سواحل اليابان

    © REUTERS/ NHK/NEP/Discovery Channel/Handout
    علوم
    انسخ الرابط
    0 100

    ليس كل يوم ترى كائن غامض يسبح إلى الساحل من أعماق البحر. ومع ذلك، قبل أيام الأعياد، لاحظ الناس الذين كانوا في مدينة توياما اليابانية (تقع في الجزء الأوسط من اليابان)، أن هناك حبار عملاق.

    وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن هذا الكائن الغريب كان يسبح تحت قوارب الصيد على مقربة من السطح في مدينة توياما، ثم في غضون ساعات قليلة سبح في الخليج وبعد ذلك عاد إلى البحر المفتوح.

    وقد التقط فيديو لهذا الكائن الغريب باستخدام كاميرا تعمل تحت الماء. واقترب الغطاس، أكينوبو كيمورا، من هذا الوحش البحري الأحمر الأبيض اللون عندما كان الكائن الغريب في الخليج.

    وقال كيمورا في مقابلة مع قناة "CNN": "فضولي تغلب على خوفي، لذلك قفزت في الماء واقتربت منه".

    وأضاف: "الحبار لم يكن مصاب وكان على قيد الحياة وكان يقذف الحبر وحاول تطويقي بأذرعه، لقد رافقته إلى البحر المفتوح، أي على بعد مئات من الأمتار عن المكان الذي وجدته فيه، ثم اختفى في أعماق المحيط".

    وأعلن يوكي ايكوشي، أمين حوض " Uozu Aquarium" في مدينة أودزو في مقابلة مع القناة أنه "في الفصل الماضي كان هناك 16 تقرير عن وقوع حبار عملاق في شباك الصيداين، أما في هذا الفصل الذي يستمر من نوفمبر وحتى مارس فإن هذا هو التقرير الأول عنه".

    وأضاف: "ربما، سوف نرى مثل هذه الكائنات في هذا الموسم، ولكنها نادرا ما تظهر في منطقة رسو سفن الصيد." ويبلغ طول الحبار الذي ظهر في خليج توياما حوالي 3.7 متر. ويصل طول الحبابير العملاقة إلى 13 متر. وهم يعيشون عادة في أعماق المحيط، لذلك لم نعرف كيف وصل هذا الكائن إلى الخليج.

    انظر أيضا:

    العثور على تمثال للملك أمنحتب الثالث في منزل بمحافظة أسوان المصرية
    العثور على كوكب غامض X
    العثور على سفينة غرقت قبل 300 عام فيها كنز
    الكلمات الدلالية:
    علوم وتكنولوجيا, اليابان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik