01:23 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    ألمانيا تحث المواطنين على تخزين الطعام تحسبا للطوارئ

    كيف يؤثر الصوم على الخصوبة الجنسيّة عند الزوج

    © AP Photo/
    علوم
    انسخ الرابط
    0 60840

    الصوم هو وسيلة فعالة لوقاية الإنسان من أمراض خطيرة عجز الطب الحديث عن إيجاد علاج نهائي لها، كأمراض القلب والسرطان وغيرها.

    ولأن غذاء الرجل له تأثير ملموس على خطر إصابته بالكثير من الأمراض الشديدة، ومنها: النوبة القلبية، السكتة الدماغية، ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري، الأورام السرطانية، وأيضاً بالطبع، السمنة، كشفت دراسة استرالية حديثة عن أن الأطعمة المضادة للأكسدة تزيد من خصوبة الرجال الذين يكثرون من تناولها، مثل الجزر، البطاطا، المانجو، اللوز؛ حيث يتمتعون بمعدل خصوبة يفوق هؤلاء الذين لا يهتمون بنظامهم الغذائي وهو الأمر الذي يقوي قدرتهم على الإنجاب.

    وقد وجدت الدراسة التي نشرت مؤخراً في "ليترو أى كولاى" أن أفضل وسيلة دفاعية ضد فساد السائل المنوي هى الجمع بين نوعين قويين من مضادات الأكسدة فيتامين "ايه" و"بيتا كاروتين".

    وأظهرت الدراسة أن تناول طعام مثل، الكنتالوب، المشمش، القرع، المانجو، والأطعمة ذات اللون البرتقالي الغنية بمادة "الكاروتين"، بالإضافة للوز وزيت فول الصويا والبروكلي الغني بفيتامين "اى" يساعد في الحفاظ على جودة 
    السائل المنوي عند الرجال.

    وأكدت الدراسة أن الحيوانات المنوية للذكور التي تغذت على المواد المضادة للأكسدة تغلبت بسهولة على الحيوانات المنوية للذكور المنافسة التي حرمت من هذه الأطعمة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

    ونتائج هذه الدراسة جاءت لتؤكد دراسات أخرى سابقة كانت قد أثبتت أن تناول مضادات الأكسدة مثل فيتامين "أى" والزنك والماغنسيوم قد زاد معدل الخصوبة لدى الرجال الذين يعانون ضعفاً في عدد الحيوانات المنوية.

    انظر أيضا:

    5 صفات تجعلك تجذبين الجنس الآخر
    القبض على سعودي دعا للاختلاط بين الجنسين وإباحة الجنس
    تسع فوائد لممارسة الجنس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik