00:28 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    وفقا لصحيفة "Science Robotics"، تمكن العلماء بمساعدة طابعة ثلاثية الأبعاد بطباعة "روبوتات هلامية" تستطيع إيصال الدواء تحت الجلد، ومن المتوقع أن هذه التكنولوجيا ستتيح وبشكل فعال علاج سرطان العظام.

    هذا وقد طبع العلماء الصينيون "الروبوتات الهلامية" من مادة "الهيدروجيل" لتكسبهم المرونة في تنقلهم، وعلاوة على ذلك فإن هذه الروبوتات لا تحتاج إلى بطارية أو أسلاك ويمكن التحكم بها عن بعد عن طريق الموجات المغناطيسية.

    والآن يتم تجربة هذه الروبوتات على فئران التجارب المصابة بسرطان العظام، ولكن العلماء يتحدثون عن آفاق جديدة لاستخدام هذه الروبوتات في علاج مختلف أنواع أمراض السرطان، وإيصال الجرعات الكيميائية مباشرة إلى الخلايا السرطانية في الجسم.

    وقال الباحثون "بغض النظر أن بنية هذه الروبوتات هي من الهيدروجيل ولكنها قادرة على تنفيذ مهامها بدقة متناهية" وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الروبوتات تحمل بداخلها "محرك جنيف" (دائرة ميكانيكية آلية تقوم بنقل الحركة الدائرية المستمرة إلى حركة دوران متقطع).

    وبمساعدة هذه الدائرة الميكانيكية يمكن للروبوتات الدوران بسهولة وإطلاق الجرعات الكيميائية اللازمة للجسم من خلال 6 معابر مخصصة لذلك.

    ويشار بأن الوقت اللازم لطباعة هذه الروبوتات المعقدة والصغيرة جدا وهي بحجم 1,5 سم، تقريبا 30 دقيقة. وأظهرت نتائج الاختبارات التي أجريت للفئران تحسنا واضحا، حيث تباطأ نمو الورم السرطاني وكذلك أصبح عدد الخلايا المصابة أقل مقارنة مع الفئران التي تلقت العلاج التقليدي لهذا النوع من المرض.

    انظر أيضا:

    ما الشيء الذي وجده العلماء وعمره 545 مليون سنة
    بالصور...لغز منحوتات خشبية عمرها 500 عام يحير العلماء
    العلماء يطلبون من الحوامل عدم استخدام مستحضرات التجميل
    العلماء الروس والهنود يبتكرون طريقة فريدة للكشف عن مرض السرطان.. تعرف عليها
    عائلة هندية حيّرت العلماء
    العلماء يكتشفون حلا لاستعادة بصر المكفوفين
    مثلث برمودا...هل نجح العلماء أخيرا في فك شفرته
    الكلمات الدلالية:
    سرطان العظام, مرض السرطان, ابتكار جديد, عقار, علماء, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook