01:10 GMT17 مايو/ أيار 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أصدر مكتب الأرصاد الجوية الياباني، اليوم الأربعاء 11 يناير/كانون الثاني، بيانا رسميا، يعلن فيه توقعاته، فيما يتعلق بتطور ظاهرة النينا، وتأثيراتها على انخفاض درجات الحرارة في فصلي الشتاء والربيع.

    وأفاد المكتب بأنه يتوقع انتهاء تلك الظاهرة قريبا، مع تزايد احتمالية استمرار الأوضاع المناخية الطبعيية، خلال فصل الربيع بنسبة تصل إلى 70% تقريبا، بحسب ما نشرته وكالة "رويترز" للأنباء.

    وتعد ظاهرة "النينا" أحد الظواهر الطبيعية، التي تحدث كل فترة ما بين عامين إلى 7 أعوام، وتتسبب في انخفاض غير طبيعي في درجات الحرارة في مياه سطح المحيط الهادي، وبالأخص في الأجزاء المدارية الخاصة به.

    وتختلف ظاهرة "النينا" عن ظاهرة "النينو"، التي تكون مصحوبة عادة بأمطار غزيرة، وتسبب في خسائر مادية فادحة، بسبب اندفاع كميات هائلة من المياه الحارة في المحيط الهادي من الشرق إلى الغرب.

    وتتماشى التوقعات الأخيرة، مع ما سبق وتوقعه مكتب الأرصاد الجوية الأمريكية، الذي أفاد بأن هناك مظاهر ضعيفة حاليا لـ"النينا"، ولكن من المتوقع أن تتبدد بصورة نهائية خلال الأشهر المقبلة.

    انظر أيضا:

    السعودية والقطب الشمالي يتساويان في درجات الحرارة
    وفاة 10 أشخاص في بولندا وسبعة في إيطاليا جراء موجة البرد في أوروبا
    خمس طرق غير عادية لعلاج نزلات البرد على الطريقة الروسية
    الكلمات الدلالية:
    درجات الحرارة, درجات الحرارة اليوم, حالة الطقس الآن, حالة الطقس اليوم, البرد, انخفاض درجات الحرارة, ظاهرة النينا, الطقس, النينا, البرد, انخفاض درجات الحرارة, ظاهرة النينا, مركز الأرصاد الجوية, النينا, أمريكا, اليابان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook