10:55 GMT25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    في سابقة تعتبر الأغرب من نوعها تقدمت شركة "فيسبوك" بطلبات استقدام موظفين تتضمن إمكانية تطوير أجهزة تسمح للبشر بقراءة أفكار بعضهم البعض، عبر قسم يعمل على مشروع جهاز قادر على "تصوير الأعصاب" لإنشاء "منصة اتصالات للمستقبل" للتواصل عن طريق الموجات الدماغية.

    وأعلن موقع التواصل وقسم الأبحاث الذي يحمل تسمية "البناء 88" قسم سريّ لأبحاث الأجهزة أنشأته "فيسبوك" في 2016 يعمل على تطوير تقنية لـ"واجهة حوسبة دماغية" تشبه كثيراً ما يظهر في أفلام الخيال العلمي من القدرة على قراءة الأفكار والتخاطر.

    وتبحث إحدى الوظائف الشاغرة لهندسة واجهة حوسبة دماغية عن حاصل على شهادة الدكتوراه في مجال علم الأعصاب يمكن أن يساعد في تطوير مشروع ذي صلة من "البداية للوصول إلى منتج" خلال مدة عامين.

    كما تبحث وظيفة أخرى عن مهندس قادر على تطوير خوارزميات لمعالجة الإشارة الصوتية للمنصة.

    وتبحث المجموعة أيضاً عن مهندسين قادرين على تطوير "تقنيات جديدة لتصوير الأعصاب دون غرز أي شيء في الرأس" وعلى إنشاء "تجارب لمس غامرة وحقيقية".

    وقد ظهرت خطط فيسبوك في المجال الواعد، بحسب موقع "ميدل ايست أونلاين"، لأول مرة من خلال افصاح مؤسسها في حزيران/ يونيو 2015 خلال جلسة "أسئلة وأجوبة" عامة على صفحته عن إيمانه بأن التخاطر يشكل مستقبل التواصل.

    وقال زوكربيرغ حينها، إنه يؤمن أننا في يوم من الأيام سنتمكن من مشاطرة أفكارنا مباشرة من دماغ لدماغ من خلال استعمال التكنولوجيا.

    وأضاف معقبا "سيتمكن المرء من إيصال ما يفكر فيه لصديقه فورا إذا شاء…هذه ستكون أعلى درجات التطور التكنولوجي في مجال التواصل".

    انظر أيضا:

    خدمة جديدة من "فيسبوك" للآباء والأمهات
    تعرف على تحدي مؤسس "فيسبوك" في 2017
    مفاجأة..."فيسبوك" يعترف بتسريب بيانات المستخدمين للحكومات
    تعرف على تقنية تتبع العين في "فيسبوك"..بالفيديو
    "فيسبوك" يعرف الكثير عنك
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, مارك زوكربيرغ, فيسبوك, مؤسس فيسبوك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook