Widgets Magazine
06:47 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرياض

    تعرف على "فلة الرياض" قبل ذهابك للسياحة في السعودية

    © AP Photo / Hassan Ammar
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    نجح تطبيق "فلة الرياض" بعد ثلاثة أشهر فقط من إطلاقه في تقديم دليل سياحي تفاعلي، ذكي ومتكامل، للعاصمة السعودية الرياض.

    وقالت شركة "تيسير التقنية" المطوّرة للتطبيق إنه يمثل أحد أبرز خدمات الدليل في العاصمة السعودية مع قرابة 7,000 مكان، وهو يمتاز بأنه صُمم خصيصاً لأهالي الرياض المقيمين والزوار الجدد، وأيضاً خصيصاً ليتوافق مع الثقافة المحلية بتصنيفات تسهل استكشاف مدينة الرياض من جديد، ويحوي قرابة 7000 مكان بمعلومات متكاملة "لا يمكن أن تجدها في أي مكان آخر".

    ويوفر تطبيق فَلَّة الرياض للهواتف الذكية عشرات التصنيفات الرئيسية للأماكن الترفيهية والمتاحف والحدائق والمطاعم ومحلات الكوفي شوب ومراكز التسوق وغيرها من أماكن الخدمات العامة والخاصة، مع معلومات متكاملة عن المكان للإجابة على عدة أسئلة مهمة تهم الباحثين مثل: (أين أذهب؟ ومتى أذهب؟ وماذا يوجد هناك؟ وكيف أصل إلى هناك؟ وكم سيكلفني ذلك؟)، بالإضافة إلى عشرات المميزات والخدمات التي لا تتوفر في أي تطبيق أو موقع آخر. ويتيح التطبيق للمستخدم أيضًا التمتع بالمعلومات التي يحتاجها عن المكان كاملةً قبل زيارته، وذلك من خلال مشاهدة صور عن المكان وفيديو واستعراضه بتقنية 360 درجة.

    وتحت شعار "الرياض فَلَّة للي يعرفها"، يقدم تطبيق "فلّة الرياض" دعوة عامة لإعادة استكشاف مدينة الرياض من جديد، ويوفر خدماته بثمان لغات حاليا هي الأكثر انتشارا بين سكان مدينة الرياض وهي: العربية، الإنجليزية، التركية، الهندية، الأوردو، الأندونيسية، البنغالية، الفلبينية. وجاري العمل حاليا على إضافة المزيد من اللغات العالمية لخدمة سياح وزوار مدينة الرياض من كل مكان.

    وعن سبب تسمية التطبيق باسم "فَلَّة"، فهي كلمة باللهجة المحلية الدارجة بين الشباب للدلالة على القيام بأعمال من شأنها الترفيه عن النفس وهو ما يساعد تطبيق فَلَّة الرياض للهواتف الذكية بتقديمه لفئة الشباب الأكثر استخداما لهذه التقنيات.

    ويتوفر التطبيق على منصتي أندرويد وآي أو إس.

    انظر أيضا:

    تطبيقات الهواتف الذكية تتفوق على التصفح بالإنترنت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik