19:36 20 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    مايكروسوفت

    قيمة مايكروسوفت تتخطى نصف تريليون دولار

    YouTube.com
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10

    تخطت قيمة شركة "مايكروسوفت" يوم الجمعة الماضي، حاجز النصف تريليون دولار للمرة الأولى منذ عام 2000، وذلك بعد أن ارتفعت أسهم الشركة التقنية في أعقاب إعلانها عن نتائج أعمالها في الربع الثاني من السنة المالية 2017 التي فاقت توقعات محللي وول ستريت.

    ارتفعت أسهم أكبر شركة برمجيات في العالم خلال التعاملات الصباحية بمقدار 2.1% ليصل سعر السهم إلى 65.64 دولار، لتبلغ قيمة الشركة في السوق المالية 510.37 مليار دولار.

    وكانت آخر مرة ارتفعت فيها قيمة "مايكروسوفت" في مارس/ آذار عام 2000، حيث بلغت قيمتها في السوق المالية عندئذ حوالي 550 مليار دولار.

    ورغم المكاسب الحالية التي حققتها الشركة إلا أنها ما تزال متأخرة عن شركتي "آبل" و"ألفابت"، حيث تبلغ قيمة شركة "آبل" حوالي 642 مليار دولار، بينما تبلغ قيمة شركة "ألفابت"، الشركة الأم لـ"غوغل"، أكثر بقليل من 570 مليار دولار.

    وذكرت الشركة — بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية- في نتائج أعمالها في الربع الثاني من السنة المالية 2017 أنها تمكنت من الفوز في رهان التوقعات، حيث تفوقت على تقديرات المحللين من حيث الإيرادات والأرباح، ويعود ذلك إلى النمو المتسارع في مجال أعمال الحوسبة السحابية التابعة لها.

    انظر أيضا:

    "مايكروسوفت" تعترف بوجود مشكلة خطيرة في "ويندوز 10"
    دعوى قضائية تكشف "لا إنسانية" مايكروسوفت
    مايكروسوفت تطور مرآة سحرية تترجم العواطف
    "مايكروسوفت" تنقلك لأي مكان في العالم
    خدمة جديدة تطرحها شركة مايكروسوفت...Teams
    الكلمات الدلالية:
    مايكروسوفت, مايكروسوفت, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik