12:11 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    حدد العلماء العمليات التي تحدث في الدماغ البشري أثناء كتابته للرسائل القصيرة والشات في غرف الدردشة، حيث قامت مجموعة من الباحثين بدراسة عشرات المتطوعين على مدى سنة ونصف، وكان من ضمن المتطوعين أشخاص يعانون من الصرع.

     وأجرى العلماء تجارب وتشخيصات لحالات مختلفة، حيث تم رصد نشاط الدماغ أثناء هذه التجارب. وللحصول على أدق النتائج المتعلقة بنشاط الدماغ وأي المناطق يتم تفعيلها، أثناء كتابة الرسائل القصيرة والدردشة، استخدمت أجهزة متطورة ودقيقة جدا، حسب موقع "oane".

    تأثير الفضاء على الدماغ البشري
    © REUTERS / Imperial College London-The Beckley Foundation
    ونتيجة لهذه التجارب التي أجراها علماء الفيزيولوجيا العصبية، تم اكتشاف نظام عمل جديد للدماغ أطلقوا عليه "نظام الكتابة"، حيث لم يكن هذا النظام معروفا من قبل. ويتم تقعيل هذا النظام عندما يبدأ الإنسان بكتابة الرسائل القصيرة في الهاتف أو في وسائل التواصل الاجتماعي أو غرف الدردشة، ومن ثم يعود الدماغ إلى النظام الطبعي بعد الانتهاء من الكتابة.

    وأظهر الباحثون باستخدام هذه الدراسة أن موجات ونظام عمل الدماغ يتغيرون عندما يتم التواصل بين البشر عن طريق الراسائل والدردشة، ونظرا لذلك حذر العلماء من كتابة الرسائل القصيرة أثناء قيادة السيارة، وذلك لأن الدماغ يغير من عمله مما يؤدي إلى تشتت الانتباه، وهذا الانتقال خطر جدا.

    انظر أيضا:

    علماء: مركز الحب يقع في الدماغ
    المحافظة على حيوية الدماغ بالرياضة
    دراسة: ساعة قيلولة تحمي الدماغ
    علماء...الغذاء النباتي يدمر الدماغ
    الكلمات الدلالية:
    دراسة علمية, الدماغ, الدردشة, رسائل قصيرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook