03:39 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يبدو أن "تويوتا" لا تحظى بشعبية عارمة في منطقة الخليج العربي فقط، إذ أظهرت دراسة جديدة أن شركة صناعة السيارات اليابانية تعد أكثر العلامات التجارية التي يبحث عنها المستخدمون عبر محرك بحث غوغل حول العالم، تليها شركة "إم بي دبليو" الألمانية.

    وبذلك تفوقت هذه الأسماء على الكثير من الكلمات التي قد يتوقع البعض أنها الكلمات التي بحث عنها المستخدمون أكثر من غيرها مثل أسماء المشاهير بمختلف توجهاتهم أو حتى الكلمات المتعلقة بالجنس والإثارة.

    وبحسب الدراسة، التي أعدتها شركة "كويككو" البريطانية، المتخصصة في صناعة قطع السيارات، فإن شركة تويوتا تصدرت قائمة الشركات التي يُبحث عنها عبر غوغل في 74 بلداً مختلفاً، بما في ذلك الولايات المتحدة، والصين، وأستراليا، فضلاً عن دول الخليج العربي.

    وعلى غير المتوقع، أظهرت الدراسة أن اليابانيين أنفسهم لا يبحثون عن تويوتا، بل عن شركة بي إم دبليو، التي احتلت المركز الثاني، وتصدرت قائمة الشركات في 51 بلداً، ثم جاءت شركة هيونداي وهي فرع من مجموعة كيا KIA الكورية الجنوبية ثالثةً في 17 بلدًا.

    يُشار إلى أن الدراسة لا تعكس بالضرورة تفضيل مواطني الدول التي شملتها، إذ لا يعد غوغل محرك البحث الأكثر استخداماً في العديد من الدول، بما في ذلك الصين وروسيا.

    ومن الملاحظ في الدراسة أن السيارات قد لا تحظى بالضرورة بشعبية في بلد المنشأ، فشركة شيفروليه ليست المفضلة في الولايات المتحدة، ولا هيونداي في كوريا الجنوبية، ولا تويوتا في اليابان، بينما تكون الحالة بالنسبة لأربع شركات أخرى معاكسة، فإم بي دبليو المفضلة في ألمانيا، وشركة رينو في فرنسا، وفولفو في السويد، وفيات في إيطاليا.

    انظر أيضا:

    العملاق "غوغل" مصاب بالجوع...ويريد الاستحواذ على كل شيء
    ساعات ذكية من "غوغل" و"إل جي" تعملان بنظام أندرويد
    10 طرق تسهل البحث عبر "غوغل" لا يعرفها غالبية الناس
    الكلمات الدلالية:
    غوغل, شركة تويوتا, غوغل, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook