07:44 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    شركة آبل

    هكذا سيرحل هاتفكم المفضل "آيفون" إلى الهند بعد 3 أشهر.

    © Photo / Pixabay
    علوم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    بعد طول تردد وحسابات، حسمت شركة آبل أمرها، وقررت البدء بتصنيع هواتفها في الهند، ذلك البلد المتربع على عرش النمو الاقتصادي، خلال أسابيع، وبذلك تنهي آبل فصلاً من المفاوضات الشاقة استمر لأكثر من عام.

     

    وقالت حكومة ولاية كارناتاكا الهندية، التي تعتبر عاصمتها بانغلور مركزاً لصناعة التكنولوجيا، إن آبل ستبدأ أول عملية تصنيع لهواتفها في الولاية في أبريل/نيسان المقبل.

    وأكد وزير تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيوية في ولاية كارناتاكا بريانك كارج "لدينا اتفاق مع آبل، ونتوقع منها أن تبدأ تصنيع "آيفون" مع نهاية أبريل/نيسان".

    ووفقاً للوزير "سوف يجري تصنيع هواتف آيفون في مدينة بنغالور ضمن ولاية كارناتاكا، على أن تستهدف جميع الأجهزة المصنعة السوق المحلية الهندية"، وأضاف "لم نناقش أي حوافز أخرى".

    وأفادت تقارير بأن شركة "ويسترون كورب" التايوانية هي من سيشيد مصنع آبل في الولاية الهندية.

    ولا يمكن لآبل حاليا إنشاء متاجر تحمل اسم علامتها التجارية في الهند بسبب وجود مجموعة من القواعد التي تعرقل أنشطة الشركات الأجنبية، ولكي تتمكن الشركة من بيع منتجاتها مباشرة للعملاء في الهند، سيتعين عليها توفير 30 في المئة من مكونات هذه المنتجات محليا

    وكانت الشكوك تسربت إلى إمكانية تصنيع هواتف العملاقة الأميركية في الهند، بعد تعطل في المفاوضات حيث اشترطت الشركة سبعة مطالب من بينها الإعفاء الجمركي على المواد الخام الداخلة في عملية التصنيع والمكونات والمعدات الرأسمالية لخمسة عشر عاما للسوق المحلية وأسواق التصدير على السواء.

    وتطلب آبل أيضا تغيير قواعد استيراد أجهزة آيفون المعيبة لإصلاحها وإعادة تصديرها، في خطوة قالت إنها ضرورية لكي تستمر في دعم وإصلاح الطرز الأقدم من الهاتف.

    والقواعد الهندية الحالية، بحسب "ميدل إيست أونلاين"، تقتصر مثل تلك الواردات على الهواتف التي لا تزيد أعمارها على ثلاث سنوات.

    وقالت آبل إن إجراءات الجمارك الهندية تعرقل التصنيع وطلبت من الحكومة تخفيفها

     

    انظر أيضا:

    "واتسآب": مزايا خاصة لأصحاب هواتف "آيفون"
    ترقبوا "آيفون" القادم 2017 مع تغييرات تطال أهم ميزاته
    كيف تشحن "آيفون" بأفضل طريقة ممكنة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الهند, أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار العالم, شركة آبل, العالم, الهند, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik