16:34 23 مايو/ أيار 2019
مباشر
    ويندوز 11

    تعرفوا على نظام التشغيل "ويندوز 10 كلاود" المرتقب

    © Photo / Windows Blog Italia
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10

    بعد بضعة أيام من ظهور "ويندوز 10 كلاود Windows 10 Cloud"، وهي نسخة غير معلن عنها حتى الآن من نظام ويندوز 10 في أحدث إصدار تجريبي من نظام التشغيل، سرب موقع إيطالي لقطات قال إنها للنظام الجديد، الذي يعتقد أنه يأتي لمنافسة نظام التشغيل السحابي "كروم أو إس" Chrome OS التابع لشركة غوغل.

    ويظهر في الصور التي سربها موقع Windows Blog Italia أن نظام ويندوز 10 كلاود لا يختلف عن نظام التشغيل ويندوز 10 فيما يتعلق بشريط الأدوات والأيقونات، ولكن يبدو أنه أبسط.

    ولا يعرف إلى الآن ما هو "ويندوز 10 كلاود" على وجه الدقة، نظراً لأن مايكروسوفت لم تعلن عن أي شيء يخصه، ولكن موقع ZNet المعني بشؤون التقنية نقل عن مصادره أن النظام يعد نسخة مبسطة من ويندوز 10 ستكون قادرة على تشغيل تطبيقات ويندوز الموحدة أو الشاملة التي تثبَّت من متجر ويندوز Windows Store.

    وأشار الموقع إلى أن "ويندوز 10 كلاود" قد يشبه نسخاً سابقةً من نظام ويندوز لم يكتب لها النجاح، مثل "ويندوز آر تي Windows RT" وغيرها.

    ويتوقع أن يكون نظام ويندوز 10 السحابي محاولة جديدة من عملاقة البرمجيات الأميركية  في تحقيق شيء لطالما سعت إليه، وهو صرف مصنعي الحواسب الشخصية عن نظام كروم أو إس، الذي أصبح يحظى بشعبية كبيرة خاصة في أوساط قطاع المدارس والجامعات، نظراً لتدني أسعار أجهزته وبساطتها وأمنها العالي.

    ونقل موقع ZNet عن مصادره عن "ويندوز 10 كلاود" لن يكون سحابياً كما يوحي اسمه، ولكن مايكروسوفت اختارت هذا الاسم لأنه يصب في إطار استرايتجتها الحالية التي تعطي الأولوية للخدمات السحابية بحسب "البوابة العربية للأخبار التقنية".

     

    انظر أيضا:

    مايكروسوفت تتهم قراصنة روس باستغلال ثغرة في ويندوز
    كارثة تنتظر مستخدمي "ويندوز 7"...و"مايكرسوفت" تدق ناقوس الخطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, مايكروسوفت, العالم, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik