15:52 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    سامسونغ شاشة

    هواتف ذات شاشات قابلة للطي من سامسونغ

    © Photo/ aitnews//website
    علوم
    انسخ الرابط
    0 17940

    سجلت "سامسونغ" براءة اختراع جديدة لآلية يمكن استخدامها في تصنيع الهواتف النقالة المزودة بشاشات قابلة للطي، وهي الهواتف التي ترجح التقارير قرب قدومها إلى الأسواق خلال عام 2017 الحالي.

    ومنح مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي لـ"سامسونغ" حق استخدام براءة اختراع آلية ميكانيكية تسهل من عملية طي الشاشات، وهي البراءة التي كانت الشركة الكورية قد تقدمت بطلب لتسجيلها منذ التاسع من حزيران / يونيو لعام 2015.

    وابتكرت سامسونغ، كما سجلت في براءة الاختراع، آلية لطي شاشة الهاتف عبر أجزاء ميكانيكية مثبتة خلف الشاشة، والتي من شأنها أن تدعم عملية فتح وغلق نصفي الشاشة على بعضهما البعض، كما تعمل على تثبيت الشاشة في الوضع المفتوح عند الاستخدام.

    ولا تعد هذه براءة الاختراع الأولى من نوعها التي تسجلها سامسونغ، حيث سبق وأن سجلت الشركة الكورية عدة براءات اختراع لتقنيات وآليات تسهل من صنع الهواتف النقالة المزودة بشاشات قابلة للطي، كما سجلت شركات منافسة براءات اختراع شبيهة مثل شركة "إل جي".

    يذكر أن سامسونغ —بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية- كانت قد استعرضت الشاشات القابلة للطي وإمكانيات استخدامها في صنع الأجهزة الذكية للمرة الأولى، في كانون الثاني / يناير 2013 وذلك خلال مؤتمر CES، فيما خرجت أولى التصريحات المتعلقة بإمكانية إطلاق الشركة لهواتف ذكية قابلة للطي خلال تشرين الثاني / نوفمبر من نفس العام، وذلك على لسان "أو هيون كون"، نائب رئيس الشركة الكورية الجنوبية.

    انظر أيضا:

    السعودية تسحب مشروعا من "سامسونغ" الكورية بقيمة 3 مليارات دولار
    سامسونغ: ذلك هو السبب الحقيقي لانفجار بطاريات "غلاكسي نوت 7"
    محكمة كورية جنوبية ترفض إصدار أمر باعتقال رئيس سامسونغ
    شاهد...تسريب صورة لهاتف سامسونغ "غالاكسي s8"
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العالم, أخبار كوريا الجنوبية, سامسونغ, كوريا الجنوبية, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik