11:17 21 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    روبوت

    باحث في الذكاء الاصطناعي: الزواج وممارسة الحب مع الروبوتات سيكون متاحا

    © REUTERS / RUBEN SPRICH//
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0

    بسبب صعوبة اختيار شريك الحياة وندرة انتهاء الغالبية العظمى من العلاقات العاطفية بزواج ناجح يتوقع العلماء أن تؤدي هذه الظاهرة إلى ابتكار حل تقني تأخذ فيه الروبوتات بزمام الأمور في غضون ثلاثة عقود من الآن.

    ويرى خبراء الذكاء الاصطناعي أنه سيكون بوسع الإنسان أن يتزوج من الروبوت، فيختار الزوج زوجة "آلية" أو تختار الزوجة زوجا "آليا".

    وتوقع الباحث في الذكاء الاصطناعي، دافيد ليفي، أن يصبح الناس قادرين على الزواج من وسط "الروبوتات"، في أفق سنة 2050.

    وبحسب ما نقل موقع "غيك" فإن "الروبوت الشريك" سيكون قادرا على أداء كل المهام الزوجية، بما في ذلك العلاقات الحميمية بين الزوجين.

    ويوضح الباحث ليفي، أن بلوغ مرحلة الزواج في الذكاء الاصطناعي، رهين بمدى اكتساب الروبوت طابعاً اجتماعياً، وقدرته على محاكاة طباع الإنسان، علما أنه لا يقوم في الوقت الحالي سوى ببعض الأعمال المحدودة.

    ولا يستبعد ميت مكمولن، وهو صاحب شركة لصناعة الدمى الحقيقية، إمكانية زواج الإنسان من الروبوت مستقبلا، قائلا إن شركته "أبيس كرييشن"، تعكف منذ مدة على جعل دماها أكثر شبهاً بالإنسان.

    وفي هذا السياق، فإن فتاة فرنسية تدعى "ليلي" لم تطق الانتظار إلى حين تطوير روبوتات للزواج تناسب حجم توقعات البشر، وكشفت على مواقع التواصل الاجتماعي بحسب "الميدل ايست أونلاين" عن نيتها الزواج من الروبوت، ووصفت نفسها بأنها عاشقة للروبوتات.

    انظر أيضا:

    أول مقالة صحفية في العالم يكتبها "روبوت"
    روبوت ذاتي الحركة يلتحق بقوات الصواريخ
    شاهد... سيارة "بي إم دبليو" تتحول لـ"روبوت" عملاق
    شاهد...الشرطة الروسية تقبض على روبوت هارب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik