09:03 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 60
    تابعنا عبر

    أنهى طبيب الأسنان السوري محمد عماد الدروبي، أمس الأول، دورة تدريبية لأكثر من 30 طبيبا من فلسطين والأردن، تم خلالها تدريبهم على زراعة الأسنان بطريقة غير جراحية.

    وتعتبر هذه الطريقة غير الجراحية ابتكاراً علمياً حصل بموجبه الطبيب الدروبي على براءة اختراع ذات الرقم 5361 وحازت على العديد من الجوائز وأهمها جائزة الوايبو — وجوائز من سويسرا وكوريا وألمانيا والعديد من الدول.

    عن هذه الطريقة قال الدروبي في تصريح لـ"سبوتنيك": إن المبدأ العلمي في زرع الأسنان بهذه الطريقة غير الجراحية يتم باستعمال الموسعات غير الراضة، والتي تعتمد على الدخول لعظم الفك من خلال ثقب صغير باللثة، ويتم من خلاله الدخول إلى عظم الفك الإسفنجي مكان توضع الزرعة وإدخالها ويستغرق ذلك بحدود 5 دقائق. مشيراً إلى أن هذا الأسلوب لا يحتاج إلى أي عمل جراحي كبير ولا حتى إلى تعطيل المريض لعمله.

    ولفت الدروبي إلى أن الدورة التي استفاد منها الأطباء العرب بدأت من نقطة الصفر تم خلالها التركيز على محتواها العلمي المتضمن أهمية زرع الأسنان واستطباباته وكل ما يتعلق بطريقة تشخيص الحالة ومعرفة طبيعة عظم المريض ثم دراسة الأشعة وتحديد القياسات اللازمة لإتمام العملية.

    وأكد أنه لا توجد دورات مماثلة بالعالم "كونها طريقتنا نحن ونقوم بتدريب أطباء الأسنان عليها لأننا نحن من ابتكرها".

    وحول الفائدة أيضاً من هذا الاختراع أكد الطبيب الدروبي أنها تمكّن طبيب الأسنان الممارس العادي من زراعة الأسنان بأمان وسهولة وتوفير هذا العلاج بشكل اقتصادي لشريحة واسعة من أصحاب الدخل المحدود".

    وكشف عن أنه سيتم في الفترة القريبة القادمة تدريب حوالي 100 طبيب أسنان جزائري ضمن 6 دورات تدريبية لكل مجموعة.

    وعن الجوائز العالمية والمحلية التي حصدها هذا الاختراع السوري، قال الدروبي: نال الاختراع جائزة الايفيا (الاتحاد الدولي للمخترعين) بميدالية ألمانيا الذهبية، وجوائز دولية من كل من ماليزيا، فيتنام، تايلند تايوان وبولندا…

    ومن الدول العربية أيضاً حصل على ميدالية ذهبية معرض الباسل في سورية ومن مصر، الكويت، والمغرب والسودان إضافة إلى جائزة الجامعه العربية كأفضل مشروع عربي….

    وكشف عن أن أول دولة تم فيها تطبيق هذا الاختراع كانت مصر بعد إجراء الأبحاث في جامعاتها ومن ثم في سورية بعد الحصول على براءة الاختراع

    انظر أيضا:

    معجون أسنان يخلصك من النوبات القلبية
    كيف تحصل على أسنان ناصعة البياض دون الحاجة لمعجون الأسنان؟
    بالفيديو...من طبيبة أسنان إلى ملكة جمال الكون
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook