03:52 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    هاتف ذكي ايفون

    طريقة سحرية تكشف طعامك الذي قد يحتوي "مبيدات"

    © Sputnik . Anton Biletskei
    علوم
    انسخ الرابط
    122

    كشفت صحيفة "دي فيلت" الألمانية عن إطلاق تطبيق جديد يمكنه أن يعرفك بنسب المواد الكيميائية الموجودة في كافة المواد الغذائية التي تتناولها.

    ويمكن لهذا التطبيق الذكي الجديد، الذي أطلق عليه اسم "هاوك سباكس" أن يحلل كافة الأطعمة التي تتناولها إذا ما كان موجود مبيدات كيميائية أم لا.

    وتم إطلاق التطبيق من قبل باحثون في معهد "فرانهوفر لتطوير الآلات" في ولاية "ماغدبورغ" الألمانية، والذي نشروه بعد إجراء مجموعة من التجارب على أحد التفاحات المعروضة في متجر ليكتشف نسب المبيدات الموجودة داخل التفاحة.

    ويعمل "هاوك سباكس" على تسليط ضوء من شاشة الهاتف الذكي على الطعام المراد تحليله، ليعكس الضوء المواد الكيميائية على الطيف الضوئي، الذي يقوم بامتصاص مكونات المواد الغذائية لتحليلها عبر التطبيق الجديد.

    وأشار الباحثون إلى أنهم اضطروا إلى استخدام قياس الطيف الضوئي من دون تحويله إلى "منظور"، حتى تكون الكاميرا وشاشة الهاتف كافيتين لقياس هذا الطيف، من دون الحاجة لتفكيك ألوان الطيف، لأن هذا سيكون أمرا مكلفا للغاية.

    وأوضح المعهد الألماني أن التطبيق يمكن استغلاله في مجالات أخرى، مثل مساعدتك على اكتشاف تغير لون السيارة المستعملة قبل شرائها، ومراقبة جودة أدوات التجميل بعد وضعها على الوجه، وما إلى ذلك من الأمور صعب ملاحظتها بالعين المجردة.

    وقال المعهد إن التطبيق متوقع أن يتم طرحه عبر متجري "غوغل بلاي" و"آب ستور" قريبا ليعمل على نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس".

    انظر أيضا:

    مايكروسوفت: تطبيق جديد للتحدث بحركة العيون
    بالفيديو...إطلاق تطبيق جديد يضعك داخل "كليب" أغنيتك المفضلة
    سبب "قاتل" يدفعك لحذف تطبيق "فيسبوك" فورا من هاتفك
    تطبيق جديد يتيح استئجار الدراجات في شوارع بكين
    تطبيق خطير يتنبأ بالمرض قبل ساعات من أعراضه
    شركات الطيران تبدأ تطبيق قرار ترامب بمنع سفر مواطني 7 دول إسلامية لأمريكا
    الكلمات الدلالية:
    أدوات تجميل, سيارة مستعملة, تطبيق للتعرف على المبيدات الكيميائية, أخبار تكنولوجيا, أخبار تكنولوجية, مبيدات كيميائية, HawkSpex, هاوك سباكس, تطبيق ذكي, تطبيقات ذكية, تطبيق جديد, معهد فرانهوفر لتطوير الآلات, ماغدبورغ, ألمانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik