11:08 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علوم

    بالفيديو..."ناسا" تختبر طائرة جديدة أسرع من الصوت

    علوم
    انسخ الرابط
    0 31

    "ناسا" تواصل تطوير أحدث طائرة ركاب أسرع من الصوت. فمن المتوقع أن تكون قادرة على الطيران بسرعة 1500 كم في الساعة وتكون أكثر هدوءا من سابقاتها.

    بدأت وكالة "ناسا" بالتعاون مع شركة "لوكهيد مارتن" باختبار طائرة ركاب أسرع من الصوت، تستخدم تكنولوجيا الصوت الهادئ "QueSST "، في نفق هوائي. وجرت الاختبارات في مركز "غلين" للأبحاث في كليفلاند، وأطلق على الطائرة اسم "X-plane".

    وسوف تستمر الاختبارات خلال الأسبوع المقبل، وسيقوم الخبراء من التحقق من سلوك الطائرة خلال سرعة 250 إلى 1500 كم في الساعة. وهذا ضروري لفهم ديناميكية الهواء ومعرفة وتصميم محرك الطائرة المستقبلي. وتتوقع وكالة "ناسا" أنه في حال نجاح الاختبارات سوف تكون هذه الطائرة "طائرة المستقبل".

    ومن المفترض أن الطائرة التي تم إنشاؤها بواسطة هذه التكنولوجيا ستكون أكثر هدوءا من سابقاتها، وذلك نظرا لسرعة توليد موجات صدم فردية. حيث سيشعر المراقبون على الأرض الصوت ليس كما اختراق حاجز الصوت، إنما كما نبضات صوتية.

    ويشار بأنه يوجد في العالم فقط طائراتان أسرع من الصوت وتستخدمان للحركة التجارية، وهما البريطانية- الفرنسية "كونكورد" وعملت منذ 1976 إلى 2003، و والسوفيتية "توبوليف 144" التي استخدمت ما بين عامي 1975-1999.

    انظر أيضا:

    ناسا تعقد مؤتمرا حول كشف سر كوكب بعيد
    ناسا تستعد للإعلان عن اكتشاف كواكب جديدة خارج النظام الشمسي
    "ناسا": يجب إنقاذ المريخ من تطفل الكائنات الأرضية
    "ناسا" تكتشف أشكالا جديدة وغريبة من الحياة
    الكلمات الدلالية:
    طائرة أسرع من الصوت, ناسا, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik