09:02 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    أنجلينا جولي تلتقي لاجئين في ميناء بيرايوس في اليونان

    محام آلي لمساعدة اللاجئين

    © REUTERS/
    علوم
    انسخ الرابط
    0 4811

    قام مخترع برنامج المحادثة القانوني الآلي "Robot lawyer" بتطوير برنامجه من أجل مساعدة اللاجئين في الحصول على حق اللجوء.

    وبحسب تقرير نشرته "الغارديان" البريطانية، كان البرنامج قد تم استخدامه سابقا لإلغاء أكثر من 160 ألف مخالفة مرورية، ولمساعدة الفقراء على تقديم طلبات للحصول على مأوى في حالات الطوارئ.

    ويصف مصمم البرنامج الأصلي DoNotPay (لا تدفع) الطالب بجامعة ستانفورد جوشوا براودر بأنه "أول محام آلي" يقدم النصائح القانونية للمستخدمين مجاناً عبر منصة سهلة الاستخدام.

    وبعد تطوير البرنامج الذي يعتمد برنامج المراسلة الخاص بـ"فيسبوك"، أصبح بإمكانه أن يساعد اللاجئين على ملء طلبات الهجرة في أمريكا وكندا. أما بالنسبة للاجئين في المملكة المتحدة، فيمكنه مساعدتهم على التقدم للحصول على حق اللجوء.

    وكان براودر، المولود في لندن، قد تعاون مع محامين من تلك البلدان، كما تحدث إلى طالبي اللجوء الذين قبلت طلباتهم.

    وقال براودر إن هذه الخاصية الجديدة للمحامي الآلي كان يجب "أن تكون موجودة منذ زمن". وأضاف في حديثه لصحيفة "الغارديان" "أنا أحاول إطلاق هذه الميزة منذ ستة أشهر، أردت تصميمها خلال الصيف لكني حرصت أن يكون كل شيء دقيقاً كون المسألة غاية بالتعقيد. كنت أعرض النتائج على المحامين باستمرار لأعود وأضيف التغييرات بحسب استشاراتهم. استغرق ذلك الأمر أشهراً طويلة من العمل كوننا أردنا أن يكون كل شيء صحيحاً".

    واختار المصممم البالغ من العمر 20 عاماً تطبيق "ماسنجر" من "فيسبوك" كقناة لمحاميه الآلي كونه متاحاً بشكل كبير، إذ يقول براودر "يعمل تطبيق ماسنجر على جميع الأجهزة تقريباً، ما يجعل من السهولة استخدامه لأكثر من مليار شخص".    

    انظر أيضا:

    تطبيق هاتفي جديد لمتابعة المرحاض في اليابان
    كيف تلغي الميزة المزعجة من تطبيق "فيسبوك"
    الكلمات الدلالية:
    محام آلي, تطبيق, تطبيقات ذكية, تطبيق, تطبيق ذكي, تطبيقات ذكية, مساعدة اللاجئين, جوشوا براودر, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik