08:55 21 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    موقع ويكيليكس

    "وادي السيليكون" يعلن موقفه من تسريبات ويكليكس واختراقه من CIA

    © AP Photo/ Kirsty Wigglesworth
    علوم
    انسخ الرابط
    0 21

    أصدر عدد كبير من شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى، والتي تتخذ "وادي السيليكون" مقرا لها، موقفهم من التسريبات الأخيرة، التي أصدرها موقع "ويكيليكس" حول احتمالية اختراق الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" لكافة الأجهزة الذكية حول العالم.

    موسكو — سبوتنيك

    وأعلن عدد من تلك الشركات أنه ليس من المحتمل أن يكون هناك تعاون فيما بينها وبين مؤسس ويكيليكس، جوليان أسانج، خاصة وأنها تشكك في صحة التسريبات المنشورة.

    وكانت ويكيليكس قد نشرت ما وصفته بـ8700 ملف سري، يزعم بأنه "CIA" يمارس عمليات قرصنة واختراق لكافة التقنيات الذكية حول العالم، وعلى رأسها الهواتف والتلفزيونات الذكية.

    ونقلت صحيفة "ذا فايننشيال تايمز" البريطانية عن عدد من تلك الشركات، قولهم إنهم لا ينوون التعاون مع أسانج، بسبب ما وصفوه بـ"الحواجز الأخلاقية أو القانونية في التعامل مع تلك المعلومات السرية".

    وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن أسانج كان يود أن تساهم تلك التسريبات في تحسين سمعته لدى عملاقة وادي السيلكون ليفتح أبوابا للتعاون بينه وبينهم.

    ولكن "ذا فايننشيال تايمز" أوضحت أن البيانات الرسمية يبدو أنها ليست كل الأمر، ويبدو أن عددا كبيرا من شركات التكنولوجيا تنوي أن تبدأ التعاون مع ويكيليكس للكشف عن مزيد من المعلومات حول طبيعة الاختراق الأمريكي لخدماتها الذكية، خاصة بعدما رفضت الاستخبارات الأمريكية نفي اختراقها لتلك الخدمات.

    انظر أيضا:

    لافروف: هاكرز CIA قادرون على اختراق الثلاجات
    "ويكيليكس": CIA وضعت آلية متطورة لاستهداف حكومات الدول
    ويكيليكس: تسريب أكثر من 8 آلاف وثيقة سرية لـ CIA
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تكنولوجيا, أخبار تكنولوجية, قرصنة, اختراق, وسائل تجسس, تليفزيونات ذكية, هواتف ذكية, تسريبات ويكيليكس, وادي السيليكون, وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية, ويكيليكس, جوليان أسانج, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik