15:31 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أشعلت تصريحات لاعب كرة السلة الشهير، شاكيل أونيل، عناوين وسائل الإعلام عندما صرّح – بقصد المزاح - أنه لا يزال يعتقد بنظرية الأرض المسطحة.

    وعلى الرغم من أنه قال ذلك وهو يمزح، إلا أن هذا التصريح تناقلته وسائل الإعلام على الفور وصار موضوعاً للجدال والسجال بين أصحاب نظرية المؤامرة.

    القمر والزلازل
    © Photo / موقع الباحثون السوريون
    وسألت قناة RT الروسية، لماذا يتم تهميش أصحاب هذه النظرية، وقالت: إن ذلك يعود إلى أن الناس بدأت أكثر فأكثر تؤمن بالأشياء الأكثر غرابة.

    وقال أونيل: "هذه هي الحقيقة، إن الأرض مسطحة، انظروا، إن هناك ثلاث طرق للتلاعب بالعقل، أولاً عبر ما تقرأوه، وعبر ما تشاهدونه، وعبر ما تسمعونه. إن أول شيء تعلمناه في المدرسة هو أن كريستوف كولومبوس اكتشف أمريكا، ولكن فكروا في الأمر ملياً، عندما وصل إلى هنا صادف أناس ذوي بشرة حمراء وشعر طويل، وهم يدخنون "أنبوب السلام" الطويل. إن كولومبوس في الحقيقة لم يكتشف أمريكا".

    ولا تزال جمعية الأرض المسطحة مهمشة في العالم حتى بالنسبة للعديد من أصحاب نظريات المؤامرة، والمؤرخين البدلاء للولايات المتحدة الأمريكية، الذين يلاحقون أي أثر للصحون الطائرة، والمؤامرات الماسونية.

    ومع ذلك لا تزال الجمعية المذكورة تعتمد في نظريتها على الأدلة العلمية فقط ولا شيء آخر.

    وبحسب مؤيدي هذه النظرية الذين يتبعون مبدأ الشك الديكارتي، يعتبرون أن من يتحدثون عن كروية الأرض "عليهم أولاً إثبات هذا الأمر وبالدلائل العملية"، فبالنسبة للجمعية المذكورة فإن الدلائل على كروية الأرض قليلة ومفبركة.

    وتتّكل جمعية الأرض المسطحة في نظريتها على تجربة مستوى "Bedford" عندما يتم احتساب قياسات سطح المياه كل 10 كيلومترات والتي كشفت عدم وجود انحناء في سطح الأرض.

    أي أن الجمعية ترجع في نظريتها إلى التجربة التي قام بها مؤسس الجمعية المخترع البريطاني صاموئيل روبثمان العام 1838.

    ويؤكد أعضاء الجمعية أن كوكب الأرض هو عبارة عن قرص مسطح قطره 40000 كم، ومركزه القطب الشمالي، كما ينفي هؤلاء وجود جاذبية القطب الجنوبي، وبدلاً منذ لك يقولون إن هناك بحر واسع من الجليد حول قرص الأرض المسطحة.

    كما يعتقدون أن كل الصور الملتقطة لكوكب الأرض من الفضاء تم تصميمها على الكمبيوتر وأن الاعتقاد بالأرض الكروية يدعم مؤامرة كونية لصالح الحكومات والعلماء.

    كما تقوم الجمعية بعرض كميات ضخمة من المحتوى على شبكة الإنترنت، تغرق بها مؤيديها الكثر، وتقدم أدلة مع صيغ رياضية غير مفهومة وجميعها اقتباسات من الكتاب المقدس.

    ويعتقد صحفيون ومؤرخون بدلاء، وأصحاب نظرية المؤامرة بأن أجهزة مخابرات حكومية يمكن أن تكون وراء تأسيس جمعية الأرض المسطحة.

    انظر أيضا:

    سفينة الفضاء الروسية "فيديراتسيا" ستكون جاهزة بحلول 2021
    فيديو واضح لجسم فضائي ضخم اقترب من محطة الفضاء الدولية
    اكتشاف قارة جديدة على كوكب الأرض
    الكلمات الدلالية:
    الأرض, جمعية الأرض المسطحة, الفضاء, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook