Widgets Magazine
14:35 18 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    تطبيق واتس آب  Whatsapp

    حقيقة توقف تطبيقات الاتصال الصوتى عبر الإنترنت في مصر

    © flickr.com / Microsiervos
    علوم
    انسخ الرابط
    135

    اشتكى بعض المصريين عبر الشبكات الاجتماعية من وجود أعطال في خدمة الاتصال الصوتي أو الفيديو عبر تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي، وهي الخدمة المعروفة تقنياً باسم "VOIP".

    وبدوره، أكد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أنه لا صحة لما تم تداوله من جانب مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن إيقاف خدمة VOIP عن بعض تطبيقات الاتصال الصوتى عبر الإنترنت.

    وأضاف الجهاز فى تغريده، عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لا صحة لما يتداوله البعض حول إيقاف خدمة VOIP عن بعض التطبيقات التى تعمل بهذه التقنية، وقد أكد الجهاز  فى أكثر من مناسبة عدم صحة  هذه الأخبار".

    وفي ذات السياق، أرجع مسؤول تنفيذي في إحدى شركات المحمول الثلاث بمصر، رفض ذكر اسمه، سبب الأعطال الموجودة بالخدمة إلى تعديل في ترتيب أولويات خدمات الإنترنت المقدمة للجمهور، وأنه تم وضع خدمات الاتصال عبر برامج التواصل الاجتماعي في ترتيبات "عدم الأولوية"، وهو ما يتسبب في تلك الأعطال التي تظهر أمام المتصلين.

    ووفقا لـ"هافينغتون بوست"، أشار المسؤول إلى أنه لم يطلع على الأسباب الحقيقية لهذا التعديل، وإن كان المتداول هو وجود أعطال داخل الشبكات بشكل عام نتيجة تجربة خدمات الجيل الرابع على ترددات قديمة، دون الحصول على الترددات الجديدة الخاصة بذلك.

    تجدر الإشارة إلى أن خدمة VOIP   هى اختصارا للعبارة الإنجليزية "Voice Over Internet Protocol"، أى تقنية نقل الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، هو وسيلة لربط المحادثات الصوتية عبر الإنترنت أو عبر أى شبكة تستخدم بروتوكول الإنترنت، ومن أشهر التطبيقات التى تعمل بهذه التقنية تطبيقات الماسنجر والفايبر وواتس آب وسكايب.

    انظر أيضا:

    لماذا حجبت السعودية 5.5 مليون رابط إنترنت
    قريبا إنترنت فضائي في وسائل النقل العام في الصين
    رمز سري يتيح لك إنترنت أسرع على الهاتف
    طريقة الحصول على إنترنت مجاني عن طريق "فيسبوك"
    القوات البحرية الروسية تحصل على إنترنت تحت الماء
    صدق أو لا تصدق...الآن يمكنك تصفح اليوتيوب دون إنترنت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تكنولوجيا, خدمة VOIP, أعطال, إنترنت, جهاز تنظيم الاتصالات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik