10:07 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    سامسونغ غلاكسي إس 8

    أسرار ومزايا خفية لن تصدق وجودها في غلاكسي إس 8

    © REUTERS/ KIM HONG-JI
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعاد هاتف غلاكسي إس 8 الهيبة إلى شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، التي كانت قد افتقدتها بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية.

    ولكن رغم المميزات الكبيرة المعلنة للهاتف من شاشة 5.8 بوصة وتقنيات تتبع العين والمعالج ثماني النواة وذاكرة وصول العشوائية "رام" بسعة 4 غيغابايت والكاميرا ذات التقنيات المتخصصة 12 ميغابيكسل، إلا أن صحيفة "ذا ديلي إكسبريس" البريطانية قالت إنها ليست كل المميزات التي يعرفها المستخدمين.

    وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هناك عدد من الأسرار والمزايا الخفية الأخرى، التي سيذهل المستخدم عندما يعلم أنه سيتمتع بها في غلاكسي إس 8.

    ونقدم لك في التقرير التالي مجموعة من أبرز تلك المزايا الخفية التي لن تصدق تمتع غلاكسي إس 8 بها:

    1- النقر المزدوج الذكي:

    غالبا، ما قد تكون منغمسا في ممارسة عمل ما، مثل لعب بعض الألعاب الرياضية الحية، أو الإجابة على بريد إلكتروني خاص بالعمل، أو حوار مع صديق على فيسبوك أو غيرها من أمور، لذلك يقدم غلاكسي إس 8، تقنية النقر المزدوج الذكي، والذي سيمكنك من تقسيم الشاشة إلى نصفين وفتح تطبيقين في نفس الوقت، وأداء مهمة أخرى، لا تؤثر على المهمة الأصلية التي تقوم بها.

     ويمكنك تقسيم الشاشة عن طريق فتح قائمة "تعدد المهام"، واضغط على اليسار، وحدد عرض الشاشة وتقسيم التطبيقات المطلوبة.

    ويمكنك "النقر المزدوج الذكي" من تنفيذ ذلك عن طريق النقر المزدوج على رمز المستطيلات الصغيرة، ثم اسحب اصبعك لتغيير حجم النوافذ.

    2- وضع الكاميرا "برو":

    تتمتع كاميرا هاتف سامسونغ الجديد بتقنيات متميزة تمكنها من التقاط الصور منخفضة الإضاءة.

    لكنك لن تصدق روعة الصور الملتقطة، إذا ما جربت اختيار وضع الكاميرا "برو" فهي تقدم صورا مثالية إلى أقصى درجة.

    ويمكن الوصول إلى الوضع عن طريق التمرير للجانب الأيسر من الشاشة، واختيار وضع الكاميرا "برو"، لتتمكن من التقاط صور مثالية تصل إلى درجة الكمال.

    3- مهمة جديدة لمستشعر بصمة الأصبع:

    نقلت سامسونغ مستشعر بصمة الأصبع للجزء الخلفي من الجهاز، للسماح باستغلال الشاشة اللمسية بصورة أكبر، ولكن مستشعر بصمة الأصبع لا يمكنه فقط فتح قفل الجهاز، بل يمكنه القيام بمهام أخرى.

    وأبرز المهام الأخرى، التي يمكن أن ينفذها غلاكسي إس 8، هو استغلاله لتنشيط نافذة الإشعارات والجهاز مغلق من دون أن يتم فتحه.

    لتفعيل تلك الميزة ينبغي عليك أولا أن تنتقل إلى الإعدادات، وتختار أيقونة "ميزات متقدمة"، وتختار أيقونة "لفتات استشعار الأصبع"

    3. إعطاء جديدة لاستخدام الماسح الضوئي بصمة

    إذا كان هناك انتقاد واحد من سامسونج غالاكسي S8، انها تحديد المواقع من الماسح الضوئي بصمات الأصابع.

    بعد أن انتقلت إلى الجزء الخلفي من الجهاز من أجل السماح لهذا العرض إنفينيتي مذهلة، دفعت سامسونج الاستشعار البيومترية قبالة مركز وجعلها محرجا قليلا للوصول.

    4- الانتقال الفوري:

    لديك عدد هائل من التطبيقات والبرامج، التي تدخل إليها يوميا، لكن لديك مجموعة برامج رئيسية تستخدمها يوميا بصورة مكثفة، يمكنك غلاكسي إس 8 من الاستغلال المثالي للأمر عن طريق تفعيل تقنية الانتقال الفوري، إلى بعض التطبيقات المستخدمة بكثرة لديك.

    5- مصراع الكاميرا العائم:

    بالعودة مرة أخرى إلى تطبيق الكاميرا الخاص بالهاتف الجديد، فإنك تواجه في بعض الأحيان أزمات التقاط صور مفاجئة من وضعية صعبة، وهو ما يتسبب في إفساد اللقطات في كثير من الأحيان.

    ولكن بتفعيل تقنية مصراع الكاميرا العائم، فإنك ستتمكن من التقاط صور مفاجئة على ظهر مروحية بمثالية ودرجة نقاوة لا يمكن تخيلها.

    ويعمل مصراع الكاميرا العائم على التقاط الصور بمجرد فتحك للتطبيق، وتجهيز أفضل الصورة المنتقاة.

    ولتفعيل تلك الخاصية سيتحتم عليك الانتقال إلى تطبيق الكاميرا، والنقر على مفتاح الإعدادات في الركن العلوي الأيسر، واختيار زر "الكاميرا العائمة"، واختيار الطريقة المثلى لالتقاط الصور مثل جعلها تلتقط الصور بمجرد التمرير على الشاشة مثلا.

    Twitter

    اشترك في حساب تويتر لدينا لمتابعة أهم الأحداث العالمية والإقليمية.

    انظر أيضا:

    "الجزيرة القطرية" تعتذر للسعودية وملكها
    "الهاتف المعجزة"...بإمكانيات أفضل من "غلاكسي إس 8" وسعر أقل من النصف
    "تشاومي" تجهز سريعا قاتل "غلاكسي إس 8"
    تعرف على المواصفات والموعد النهائي لإطلاق هاتف "غلاكسي إس 8"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سامسونغ, أخبار تكنولوجيا, أخبار تكنولوجية, ميزات خفية, Galaxy s8, أسرار, جلاكسي إس 8, غلاكسي إس 8, سامسونغ, كوريا الجنوبية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik