17:32 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    رمضـــان كريـــم (114)
    0 21
    تابعنا عبر

    من الصعب إقناع المدخّنين بالإقلاع عن التدخين مهما كانت نتائجه سلبية، ولكن عند قدوم شهر رمضان المبارك يبدأ المدخنون بالتفكير مليا في التخلص من التدخين والعادات السيئة.

    نصائح للتخلص من التدخين خلال شهر رمضان الإصرار بشكلٍ جدي على التخلص من التدخين، والعزم على ذلك، وعدم التكاسل أو التأجيل لوقت آخر.

    القراءة بشكل موسّع عن أضرار التدخين وخطورته، والتذكر دائماً بأنّ الإنسان محاسب على صحته، وماله، وعمره. الابتعاد عن الأشخاص المدخنين، والاقتراب من الأشخاص غير المدخّنين، أو الاتفاق مع الأشخاص المدخّنين على ترك التدخين، وتشجيع بعضكم البعض على ذلك

    أخذ القرار بصدق، والابتعاد عن الأماكن التي يتواجد بها المدخّنون؛ كالمقاهي،

    الابتعاد عن الإرهاق، ومقاومة الأعراض التي ستصاحبك بعد التدخين؛ كنشفان الحلق، واضطرابات في النوم، والشعور بالتعب المستمر، والاكتئاب، فمن الطبيعي حصول هذه الأمور وخاصّةً عند المدخنين لفترة طويلة؛ بسبب مادة النيكوتين المتعلقة في الجسم، وكما يجب الابتعاد عن تناول القهوة، وبحالة التعب الشديد يُفضّل مراجعة الطبيب لأخذ النصائح منه، ومن المفضّل عمل تمارين الاسترخاء، وأخذ حمامٍ دافئ.

    العلم بالفوائد الكبيرة التي سيتمّ الحصول عليه عند الإقلاع عن التدخين، فستكمن الصعوبة في أوّل ثلاثة أشهر من ترك التدخين.

     التخلّص من جميع السجائر وكل ما يُذكر بالتدخين، ويُفضّل الذهاب إلى طبيب الأسنان لتبييض الأسنان من السواد والأوساخ التي تراكمت بسبب التدخين، وللتخلّص من رائحة الدخان.

    استخدام الأدوية التي تُساعد على الإقلاع عن التدخين بعد استشارة الطبيب؛ كالأدوية التي تحتوي على مادة بوبريبيون أو مركّب فارينيسيلين؛ حيث تعمل هذه الأدوية على التخلّص من مادة النيكوتين في الدماغ، وتُخفّف من الأعراض التي تحدث بعد ترك التدخين، وكما يمكن استخدام جهاز رذاذ الأنف أو العلكة بعد فترة الصيام، واللصقات التي توضع على الكتف والتي تُخفّف من عوارض ترك التدخين.

    الموضوع:
    رمضـــان كريـــم (114)

    انظر أيضا:

    شاهد ماذا قال رئيس الوزراء الكندي "جاستين ترودو" بمناسبة رمضان
    رمضان جانا .. فانوس رمضان "الأصلي" يعود من جديد
    الكلمات الدلالية:
    العالم الحديث, العالم الإسلامي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook