Widgets Magazine
13:38 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    ستيفن هوكينغ

    ستيفن هوكينغ يدعو إلى مغادرة الأرض بأسرع وقت ممكن

    Wikipedia
    علوم
    انسخ الرابط
    497
    تابعنا عبر

    اعتبر العالم البريطاني، ستيفن هوكينغ، أنه في السنوات الـ30 المقبلة يجب على البشرية بدء الهجرة من الأرض، حيث قال ذلك في المهرجان الدولي للفنون والعلوم "ستارموس 4"، الذي يقام في مدينة تروندهايم النرويجية.

    ووفقا للعالم، فإن هذه المدة (30 عاما) كافية لإقامة قاعدة على سطح القمر، و50 سنة لإقامة قاعدة على سطح المريخ، حيث دعا إلى إرسال عينات من بعض النباتات والحيوانات والفطريات إلى هناك، وأضاف "أنا مقتنع بأنه يجب على البشر مغادرة الأرض، حيث أنها ستصبح صغيرة جدا بالنسبة لنا، كما يجري استنزاف الموارد الطبيعية بمعدل ينذر بالخطر".

    ويؤكد هوكينغ أن الهجرة تجنب كوكب الأرض الاكتظاظ السكاني، والمشاكل المرتبطة بظاهرة الاحتباس الحراري. وتابع قائلا "لا محالة من الكوارث التي يمكن أن تحدث بسبب سقوط كويكبات أو بسب ظاهرة الاحتباس الحراري والاكتظاظ السكاني". وقارن العالم اكتشاف الفضاء مع اكتشاف أمريكا من قبل كريستوفر كولومبوس، وأن هذا الطريق (اكتشاف الفضاء)، هو مسار التطور الطبيعي للبشرية.

    وهذه ليست المرة الأولى التي يدعو فيها هوكينغ لاستعمار واكتشاف الكواكب الأخرى. وحصل العالم على شعبية واسعة بعد نشر كتابه " تاريخ موجز للزمن" في أبريل/نيسان عام 1988، وقد ترجم إلى عشرات اللغات وتم طباعة أكثر من 10 ملايين نسخة منه.

    انظر أيضا:

    العلماء في حيرة...كيف استطاع "ستيفن هوكينغ" بلوغ 75 عاما
    الكلمات الدلالية:
    هجرة الأرض, مغادرة الأرض, ستيفن هوكينغ, النروج, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik