17:36 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    محطة الفضاء الدولية

    بعثة جديدة إلى محطة الفضاء الدولية رغم الانفجارات الشمسية القوية

    © Sputnik .
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10

    أعلن قائد المركبة الفضائية "سيوز ام سي-06" ألكسندر ميسوركين، اليوم الإثنين، أن الموجة الصادمة من الجسيمات المشحونة، التي نشأت نتيجة لسلسلة انفجارات شمسية، هي الأقوى في السنوات الـ12 الماضية، لن تمنع إطلاق بعثة جديدة إلى المحطة الفضائية الدولية في الوقت المحدد.

    بايكونور — سبوتنيك. وقال ميسوركين، في مؤتمر صحفي قبل الرحلة: "في الواقع، من جانبنا كانت هناك بعض المخاوف تتعلق، بأن هذا النشاط الشمسي يسخن الغلاف الجوي ويوسعه، مما يؤثر على رحلة المحطة الفضائية الدولية والمقذوفات. ولكن في النهاية كل شيء على ما يرام والحمد لله. نحن نخطط للانطلاق في الوقت المحدد، والطيران إلى المحطة حسب المخطط".

    وذكرت الوكالة الفضائية الروسية "روس كوزموس" في وقت سابق، ووفقا لمركز التنبؤات الجوية الفضائية "إزميران"، "لوحظ في الأيام الأخيرة زيادة في النشاط الشمسي. إن الانفجارات الشمسية القوية هي السبب في زيادة الإشعاع في الفضاء المحيط بالأرض ويمكن اعتبارها خطرا محتملا على رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية".

    غير أن التصميم الحالي لمحطة الفضاء الدولية يسمح بتوفير الحماية الكافية من الإشعاع للطاقم خلال فترات النشاط الشمسي العالي.

    ووفقا لمقياس الإشعاع والجرعات، الذي يعمل باستمرار في محطة الفضاء الدولية، تبقى مؤشرات الإشعاع في المحطة ضمن القيم المقبولة، والمستوى الإضافي للإشعاع هو أقل من المعيار اليومي.

    انظر أيضا:

    تصريحات مثيرة لرائد فضاء روسي حول رؤية مكة من الفضاء
    الولايات المتحدة ترسل "السفينة القاتلة" إلى الفضاء في مهمة سرية
    علماء: الكائنات الفضائية تتنقل في الفضاء عبر شقوق كونية
    صور نادرة..."الفضاء" يراقب بناء جسر القرم
    تقارب روسي صيني في مجالات الفضاء والطيران والطاقة الذرية
    الكلمات الدلالية:
    فضائي, مركبة فضائية, جوية, انفجارات, فضائية, الشمس, تنبؤات, رائد فضاء, مركز, أخبار روسيا, أخبار العالم, صاروخ, محطة الفضاء الدولية, الفضاء, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik