11:04 GMT24 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    174
    تابعنا عبر

    وجدت مجموعة دولية من العلماء من سويسرا وهولندا وألمانيا سبب تفضيل النساء الغير على أنفسهن أكثر من الرجال، وبمعنى آخر، الرجال أكثر أنانية من النساء، حيث اتضح أن السر وراء ذلك في التركيب الكيميائي للدماغ البشري.

    أجرى الباحثون سلسلة من التجارب التي أظهرت أن دماغ النساء يحصل على جرعة قوية من المادة الكيميائية "الدوبامين" (مادة كيميائية تتفاعل في الدماغ لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات بما في ذلك الانتباه، والتوجيه وتحريك الجسم) أثناء قيامهن بفعل الإيثار. حيث تسبب هذه المادة الشعور بالسعادة والارتياح.

    وكان جوهر التجربة، هو إعطاء المشاركين في التجربة دواء يمنع إفراز مادة الدوبامين في الدماغ، ومقارنة كيف يؤثر هذا على عملية اتخاذ القرار لدى الذكر والأنثى.

    فبدون الدواء، حوالي 51٪ من النساء وأقل من 40٪ من الرجال اختاروا الإيثار، ولكن بعد إعطاء الدواء الذي يمنع إفراز الدوبامين، تعادلت النسب بين الجنسين، بحوالي 45٪ لكلا الطرفين.

    وقال أحد القائمين على التجربة في مقالة له نشرت في المجلة العلمية " Nature Human Behaviour" إنه "من المعروف أن الرجال والنساء يتصرفون بشكل مختلف، ولكن لم يكن واضحا لماذا وكيف تؤثر هذه الاختلافات في عمل الدماغ".

    الكلمات الدلالية:
    اللإيثار, دماغ المرأة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook