23:23 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    121
    تابعنا عبر

    لا تعتقد أن تلميع التفاح بقميصك أو إغراقه بالماء يكفي للتخلص مما علق به من آفات ومبيدات، فالعلماء يخبرونك أن الأمر ليس بهذه السهولة.

    كشفت علماء من الجمعية الكيميائية الأمريكية أن بعض المنتجات المنزلية الشائعة، يمكن أن تؤثر بشكل كبير في إزالة تلك المخلفات عن الفاكهة.

    ويؤكد الباحثون أن صودا الخبز لديها قدرة فعّالة على ما هو أهم من التبييض، إذ يمكن من خلالها إزالة اثنين من أكثر المبيدات شيوعا، وهما: ثيابندازول، وفوسمت، فعند اختباره على التفاح العضوي، نجح 1% من محلول صودا الخبز في إزالة 80% من ثيابندازول و96% من فوسمت بعد 12 و15 دقيقة على التوالي، مع العلم أن نسب امتصاص ثيابندازول أكبر في التفاح، وفقا للعلماء.

    وتقول الدكتورة ليلي، الباحثة في قسم علوم الأغذية في جامعة ماساتشوستس، إن الطريقة الوحيدة لإزالة المبيدات بنسبة 100% هو تقشير الفاكهة، لكنّ ذلك قد يضيّع كثيرًا من المواد الغذائية الهامة، مثل مركبات بوليفينوليك، والألياف، والأصباغ والفيتامينات والمعادن.

    وأظهرت الفحوصات العلمية أن ثيابندازول قد توغل بعمق 80 ميكرومتر في التفاح، في حين تم الكشف عن فوسمت في عمق 20 ميكرومتر فقط.

    انظر أيضا:

    دراسة: النحافة تضر بصحة النساء
    دراسة: جليد القطب الشمالي إلى زوال بأسرع من المتوقع
    دراسة: الحب يتسبب في زيادة الوزن
    دراسة: السكر والسرطان وجهان لعملة واحدة
    دراسة تفجر مفاجأة عن متوسط سن الجميلات
    دراسة تكشف وجود تمثال آخر لـ"أبو الهول"
    الكلمات الدلالية:
    الأغذية الزراعية, سموم, مبيدات حشرية, أبحاث علمية, أبحاث زراعية, الجمعية الكيميائية الأمريكية, علماء, باحثون, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook