Widgets Magazine
21:13 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    سوق الفواكه

    غسل التفاح بمحلول بيكربونات الصوديوم أفضل وسيلة للتخلص من المبيدات الحشرية

    © Sputnik . Kirill Kallinikov
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أظهر بحث جديد، إن غسل التفاح بالماء والقليل من بيكربونات الصوديوم، هو أكثر الوسائل فعالية للتخلص من بواقي المبيدات الحشرية.

    وقالت ليلي هي من جامعة ماساتشوستس وزملاؤها، إن خليط الماء وبيكربونات الصوديوم أثبت تفوقه على مزيج الماء وسائل تبييض الملابس للتخلص من المواد الكيماوية كما كان أفضل من غسل التفاح بالماء فقط. ونشر الباحثون نتائجهم في دورية الكيمياء الزراعية والغذائية في 25 أكتوبر/تشرين الأول. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

    وتستخدم المبيدات الحشرية في الزراعة على نطاق واسع لقتل الحشرات والفطريات وغيرها من الآفات، التي تصيب المحاصيل. وتقول وكالة الحماية البيئية، إنه يمكن للمبيدات الحشرية إلحاق الأذى بالإنسان أيضا، لكن معظم البشر يتعرضون لنسبة ضئيلة للغاية منها فلا يشكل خطرا عليهم.

    وقالت هي في مقابلة عبر الهاتف مع "رويترز "هيلث، إن محلول بيكربونات الصوديوم هو الأكثر فعالية لأنه يكسر جزيئات المبيد الحشري ويمكن استخدامه في غسل فواكه وخضار أخرى إلا أن فعاليته تعتمد على "بنية الفواكه والخضار ".

    واستخدمت هي وزملاؤها ما يوازي ملعقة شاي واحدة من بيكربونات الصوديوم لكل كوبين من الماء لكنها قالت "لست بحاجة لتكون دقيقا فإضافة القليل ستكون أفضل من عدم استخدامه على الإطلاق".

    وأشارت هي إلى أن تقشير التفاحة قد يقي من المبيدات الحشرية، التي تتوغل في عمق الثمرة لكن هذا يعني عدم الاستفادة بالقشرة الغنية بالمغذيات.

    انظر أيضا:

    لا فاكهة ولا جمبري على قائمة طعام مؤتمر الحزب الشيوعي في الصين
    مسيحيون بدمشق يعدون وجبات طعام للصائمين محبة بجيرانهم المسلمين
    الكلمات الدلالية:
    الفواكه, مبيدات حشرية, الخضار, بحث, تفاح, الصوديوم, رويترز, ماساتشوستس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik