20:25 GMT26 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت مجموعة من الأبحاث الجديدة أن الحوت الذى يعيش بالقرب من الدلافين "بوتلنوس" يتمكن من التحدث بلغتهم بعد شهرين.

    ووفقا للدراسة التى نشرتها مجلة "Animal Cognition" العلمية لاحظ العلماء أن الحوت "بيلوغا" بدأ تقليد صفارات الدلافين، بعد شهرين من دخوله منشأة الدلافين الجديدة.

    وتوصل العلماء إلى أن الحوت البالغ من العمر 4 سنوات، والذى نقل عام 2013 للعيش فى "دولفيناريوم كوكتيبيل" فى شبه جزيرة القرم، تعلم التواصل بلغة الدلافين، لكنه بدأ يفقد "هويته" فى ذات الوقت، حسبما نشرت "إندبندنت" البريطانية.

     وقال الباحث إيلينا بانوفا من الأكاديمية الروسية للعلوم فى موسكو إنه "بعد شهرين من إدخال حيتان بيلوغا إلى منشأة دلافين جديدة، وجدنا أنها بدأت تقلد صفارات الدلافين، في حين أن أصواتها الخاصة قد اختفت".

    وأضافت: "عند دراسة صفارات الدولفين بانتظام التى تقلدها الحيتان، اتضح أن هناك حالة واحدة فقط من الدلافين تنتج أصواتًا قصيرة تشبه تلك التى تتحدث بها الحيتان، بعد دراسة استغرقت نحو 90 ساعة على أصوات الحيتان التى تقلد الدلافين".

    وخرج العلماء فى النهاية بنتائج عامة مفادها، أن الدلافين يمكنها أن تتواصل مع بعضها  باستخدام نوعين من الأصوات، "الصفارات" أو "النقرات"، وتستخدم النقرات لمعرفة محيطها من خلال تحديد الموقع بصدى الصوت، فى حين أنها تستخدم الصفارات للتواصل مع الأعضاء الآخرين.

    وأشارت الدراسة إلى أنه في عام 2012، خرجت دراسات تشير إلى أوجه التشابه بين خطاب حيتان بيلوغا وخطاب الإنسان، موضحة أن  الحوت كان يحاول التحدث مع آسريه من البشر.

     

     

    انظر أيضا:

    6 حيتان قاتلة تفترس حوت المنك (فيديو)
    اكتشاف حيتان "جندها" بوتين
    شاهد.. عملية إنقاذ 4 حيتان معلقين بين الثلوج في روسيا
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, موسكو, باحثون, علماء, الأكاديمية الروسية للعلوم, الحوت يتحدث لغة الدولفين, حيتان, دولفين, اكتشاف علمي, أخبار موسكو, لغة الدلافين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook