03:45 GMT04 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أظهرت دراسة، اليوم الإثنين، أن عدد الأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت في أفريقيا سيزداد بواقع المثلين خلال السنوات الخمس المقبلة بفضل الهواتف الذكية التي أصبحت أسعارها في متناول اليد وطرح شبكات فائقة السرعة.

    ذكر تقرير من شركة "أوفيوم" للبحث والاستشارات في لندن أن وصلات الهاتف المحمول واسعة النطاق سترتفع من 419 مليونا بنهاية هذا العام إلى 1.07 مليار بنهاية عام 2022. بحسب "رويترز".

    وقال مدير قسم التطبيقات العملية في الشرق الأوسط وأفريقيا في "أوفيوم"، ماثيو ريد، "وصلات البيانات تنمو بقوة في أفريقيا كما أن هناك احتمالات جيدة في القارة في مجالات مثل وسائل الإعلام الرقمية والخدمات المالية عبر الهواتف المحمولة وإنترنت الأشياء".

    وتابع قائلا "لكن سوق التكنولوجيا والإعلام والاتصالات في أفريقيا أصبح أكثر تشابكا وتعقيدا كما تتعرض الشركات المقدمة لتلك الخدمات لضغوط من أجل التحول من توفير خدمات الاتصالات إلى الخدمات الرقمية".

    وتضخ شركات الهاتف المحمول استثمارات ضخمة في الشبكات فائقة السرعة للوفاء بالطلب من مستخدمين يعتمدون بشكل متزايد على هواتفهم في كل شيء من دفع الفواتير إلى مشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح الإنترنت.

    انظر أيضا:

    سرقة 300 هاتف "آيفون إكس" قبل ساعات من طرحه في الأسواق
    طالب روسي يخترع جهاز قياس الغازات الخطرة من خلال هاتف ذكي (صور)
    "التحقيقات الفيدرالي" فشل في اختراق نحو 7 آلالف هاتف محمول بسبب التشفير
    هاتف ذكي ينقذ حياة امرأة عند إطلاق النار في لاس فيغاس (صورة)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار التكنولوجيا, هاتف محمول, شركة اوفيوم, أفريقيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook