Widgets Magazine
01:37 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الكحول

    تناول الكحول يزيد من احتمال الإصابة بالسرطان

    © Fotolia / koeva_anna
    علوم
    انسخ الرابط
    0 10

    يزيد تناول الكحول بشكل كبير من احتمال ظهور عدة أنواع من السرطان في وقت واحد، والوقوف عن شرب الكحول يطيل عمر الإنسان.

    وقال مدير جمعية الأورام، بروس جونسون: "بشكل عام لا تشك الناس، أن شرب البيرة أو النبيذ أو مشروبات أخرى قوية يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان في المستقبل. ونحن وزملاؤنا وجدنا الكثير من الأدلة على أن الكحول والسرطان مرتبطين بعضهم ببعض"، وفقا للبيان الرسمي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري.

    وظهرت عشرات الدراسات في الصحافة العلمية، في العقد الأخير، التي تقول إن هناك صلة بين كمية شرب الكحول ونمو السرطان في أعضاء الجسم المختلفة. على سبيل المثال، في عام 2010، أظهر العلماء أن تناول كمية كبيرة من البيرة يمكن أن يعجل من تطور سرطان الأمعاء، في عامي 2011 و 2013 — كشفت الصلة بين الكحول وسرطان الثدي. وأظهرت ملاحظات أخرى أن الجمع بين التبغ والكحول يزيد من التأثير المسرطن لهذا الأخير.

    وقام جونسون وزملاؤه بتحليل العشرات من الأبحاث العلمية، التي نشرت في السنوات الأخيرة، وحاولوا فهم ما إذا كانت هذه العلاقة موجودة بالفعل وبأي نسبة يؤثر الكحول على تطور السرطان.

    وأظهر هذا التحليل أن الإدمان على الكحول المزمن وحتى استخدام الكحول المعتدل واحد من الأسباب الرئيسية لتطور العديد من أشكال السرطان، بما في ذلك الثدي والبلعوم والمريء والكبد والعديد من الأجهزة الأخرى.

    وكما أشار جونسون وزملاؤه، شرب فقط 13 غرام من الكحول في اليوم الواحد يزيد نسبة احتمال الإصابة بالسرطان بـ5-17% واستخدام حوالي مائة غرام من الكحول يزيد من خطر تليف الكبد بمرتين تقريبا، وسرطان المريء بحوالي خمسة مرات.

    انظر أيضا:

    ترامب يكشف سبب امتناعه عن شرب الكحول والتدخين
    عقار لعلاج الإدمان على الكحول
    الكلمات الدلالية:
    تحليل, أبحاث علمية, إدمان الكحول, شرب الكحول, أعضاء بشرية, وقاية من مرض السرطان, علاج مرض السرطان, دراسات, الجمعية الأمريكية للأورام السريري, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik