11:20 GMT17 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توصلت دولة الإمارات العربية مؤخرا، إلى اكتشاف علمي غير مسبوق.

    ديناصورات
    © AP Photo / Charles Sykes/Invision for Field Station: Dinosaurs
    بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية، أعلن باحثون من كلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات، عن اكتشافهم لكائن حي دقيق، للمرة الأولى في العالم.

    وينتمي الكائن إلى مجموعة من الفطريات، تسمى بـ "المايكورايزية"، والتي تعيش مرتبطة بجذور النبات، لتوفر الدعم والتغذية، والحماية من الأمراض والجفاف والعوامل الجوية القاسية.

    وتم الإعلان عن الاكتشاف العلمي، خلال دراسة علمية، نشرت في المجلة العلمية العالمية "Botany"، والتي استهدفت تقييم الحياة الدقيقة، في تربة مناطق زراعية وطبيعية، في منطقة سويحان في إمارة أبوظبي الخليجية.

    وأكد مدير جامعة الإمارات، الدكتور محمد البيلي، أن الفريق البحثي يعمل حاليا على تطوير الاكتشاف الذي يحمل اسم دولة الإمارات، ليصل إلى مرحلة الإنتاج ومعرفة أفضل الطرق لإكثاره بكميات تجارية، تسمح باستخدامه لزيادة إنتاجية المحاصيل بطريقة مستدامة وبعيدا عن استخدام الأسمدة الكيماوية.

    وقال: "سيعمل هذا الاكتشاف على الإسهام في دعم الاقتصاد الأخضر بالدولة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات، وأن جامعة الإمارات تعمل ضمن الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات2021 لتحقيق بيئة مستدامة في الدولة، حيث أنها ستقوم خلال المرحلة القادمة على تسويق واستثمار جميع الابتكارات والانجازات العلمي".

    بينما شدد الباحث الرئيسي الدكتور محمد ناصر اليحيائي، أن الاكتشاف العلمي في غاية الأهمية، كون أن الفطر متأقلم مع الظروف الطبيعية لبيئة الإمارات.

    انظر أيضا:

    اكتشاف علمي أمريكي لمعالجة أمراض الدماغ المستعصية
    اكتشاف علمي جديد يثبت إمكانية الحياة على كوكب المريخ
    اكتشاف علمي خطير...أفضل طريقة لعدم النسيان
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, الإمارات العربية المتحدة, أبوظبي, الزراعة, كائنات دقيقة, اكتشاف علمي, فطريات, جامعة الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook