23:17 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    مختبر منتجات غذائية صحية وتكنولوجيات صناعية

    جامعة جنوب الأورال الحكومية تقوم بإعداد كوادر في مجال التكنولوجية الحيوية وفي علم النفس على مستوى عالمي

    © Sputnik .
    علوم
    انسخ الرابط
    0 30

    إن صحة الإنسان وصحة الأقارب هي واحدة من أعظم قيم الحياة.

     ولهذا السبب بالذات فإن تطوير التكنولوجيات الطبية الحيوية الحديثة والاكتشافات العلمية في هذا المجال هو اتجاه عالمي يهدف للارتقاء بالجودة والنوعية والمدة الزمنية للحياة البشرية إلى مستوى جديد. وليس من المستغرب أن التكنولوجيا الحيوية والطب هي إحدى الاتجاهات الواعدة والأكثر طلباً في التعليم المهني.

    وفي هذا الإطار تقوم المدرسة الطبية والبيولوجية في جامعة جنوب الأورال الحكومية بإعداد الأخصائيين المطلوبين في سوق العمل في الميادين الطبية والبيولوجية وعلم الأغذية الصحية والوظيفية. وإن أكثر مجالات التعليم المهمة، التي تحظى باهتمام أكبر من قبل الطلبة هي التكنولوجيا الحيوية وإنتاج التكنولوجيا المتطورة للمنتجات الغذائية.

    ويقول الطالب العراقي الجميلي دلف عبد الله دلف بهذا الشأن: "أنا أدرس في علم التكنولوجيا الحيوية وإنني أرى أن الدراسة في جامعة جنوب الأورال ممتعة للغاية وذلك لأن المعلمين جادين في عملهم وإن مؤهلهم العلمي العالي يجعل من العملية الدراسة أمراً متاحاً وممتعاً. لدي هنا الكثير من الأصدقاء. وبعد الانتهاء من دراسة الماجستير أخطط لدراسة الدكتوراة في جامعة جنوب الأورال الحكومية.

    ليو ميباو وهي طالبة من الصين أشارت قائلة: "أستاذي من الصين درس هنا في جامعة جنوب الأورال ونصحني أن أذهب أيضاً إلى تشيليابينسك. يعجبني المناخ كثيراً في روسيا، وتشيليابينسك هي مدينة هادئة جداً ومريحة، وهنا المكان مناسب للعيش والدراسة".

    ومن بين المجالات العلمية التي حققت اختراقاً في جامعة جنوب الأورال هي دراسة الآليات الجزيئية للضغط والتوتر وتصميم منتجات غذائية من أجل التأقلم مع الطعام (خلق منتجات غذائية مبتكرة التي من شأنها أن تحسن حياة الإنسان. وهناك إحدى مزايا جامعة جنوب الأورال وهي المواقف المشرفة في التصنيفات العالمية. فبحسب التصنيف العالمي Webometrics Ranking of World Universities  فقد حسنت الجامعة في عام 2017 من ترتيبها بنحو 213 نقطة من خلال إحراز أكبر قفزة لمؤشرات "الانفتاح" و"التفوق". بالإضافة إلى ذلك دخلت جامعة جنوب الأورال في هذا العام لأول مرة في التصنيف العالمي للجامعات Round University Ranking.

    ويشير البروفسور فاديم تسيليكمان مدير المدرسة الطبية والبيولوجية العليا في الجامعة وهو دكتور في العلوم البيولوجية قائلاً: "إن المدرسة الطبية والبيولوجية العليا فريدة من نوعها من خلال التخصصات المتعددة. إذ أنه وفي إطار المدرسة العليا يمكن الحصول على التعليم الأساسي في المشاكل المتعلقة بالتكنولوجيا الحيوية والطبية البيولوجية في مجال علم النفس السريري".

    إن الأقسام الأهم في المدرسة الطبية والبيولوجية العليا للجامعة هي الأقسام التعليمية والمراكز العلمية والتعليمية و14 مختبراً علمياً وتعليمياً بما في ذلك مختبرين على المستوى الدولي.

    وتعتبر المراكز العلمية الدولية والمختبرات التي تتمتع ببنية تحتية حديثة فخر المدرسة الطبية البيولوجية العليا، مثل المنتجات الغذائية الصحية والتكنولوجيا الصناعية، والتكنولوجيا الطبية الحيوية، وكذلك مختبر الدراسات الجينية الجزيئية للصحة والتنمية البشرية، التي تسمح بتنفيذ مشاريع علمية دولية هامة مكرسة لحل المشاكل العالمية التي تعاني منها البشرية مثل دراسة آليات الجهد والتوتر وكذلك خلق منتجات للطعام الصحي.

    إن الحصول على تعليم عالي في المدرسة الطبية البيولوجية العليا للجامعة ممكن من خلال مناهج البكالوريوس التالية: المنتجات الغذائية من أصل حيواني، والمنتجات الغذائية من أصل نباتي، والعلوم السلعية. كما يمكن مواصلة مرحلة التعليم في الماجستير من خلال تخصصات مهمة مثل التكنولوجية الحيوية وإدارة الجودة وعلم النفس. علماً أن الخريجين لديهم فرصة رائعة لمواصلة الأبحاث العلمية في مرحلة الدكتوراه، من خلال دراسة إمكانية استخدام الموجات فوق الصوتية لتحسين الجودة والقيمة الغذائية للمنتجات.

    إن عملية التعليم تستند على منصة علمية وتعليمية متعددة التخصصات والتي توفر المعرفة في مجال الأساليب الجديدة الدوائية غير الدوائية لمنع وتصحيح حدوث مشاكل التغذية والصحة العامة. كما أن الطلاب يشحذون مهاراتهم المهنية من خلال حضور الفصول الدراسية والدورات التدريبية بمشاركة خبراء في مجال التكنولوجية ومدراء في مجال الجودة. أما المهارات العملية يمكن أن يكتسبها الطلاب من خلال الخضوع لدورات إنتاجية عملية في الشركات ومؤسسات صناعة المواد الغذائية في المدن والمناطق.

    إن نظام المناهج التصميمية في الدراسة تسمح للطلاب في المشاركة في مشاريع حقيقية وأن يصبحوا متخصصين على مستوى عالي. ويمكن أن يخضع الطلاب للممارسة العملية ضمن المؤسسات والشركات المتخصصة بإنتاج منتجات التغذية العلاجية والوقائية والمختبرات ومكاتب التصميم. كما تطلب شركات تشيليابينسك الحصول على أبحاث علمية من أجل تسويق مشاريعها.

    يشار إلى أنه هناك برامج ومناهج أثناء دراسة الماجستير والبكالوريوس تسمح بمنح إثنين من شهادات الدبلوم بالمشاركة مع جامعات في الولايات المتحدة والصين وبلغاريا والهند وأستراليا وفرنسا وسلوفاكيا وغيرها من البلدان.

    إن المستوى العالي للمعرفة المهنية والمهارات العلمية البحثية تسمح لخريجي المدرسة الطبية والبيولوجية العليا للجامعة في التنافس في سوق العمل في روسيا وفي الخارج.

    للدراسة في جامعة جنوب الأورال يمكن التواصل على أرقام الهواتف التالية

    73512679789

    73512679799

    E-mail:applican@susu.ru

    انظر أيضا:

    جامعة جنوب الأورال الحكومية تفتح المجال للراغبين في الدراسة بالمراسلة من أي مكان في العالم
    مضخات بدون حمولة تصمم في جامعة جنوب الأورال الحكومية
    جامعة جنوب الأورال الحكومية تعد بناة المستقبل
    الكلمات الدلالية:
    جامعة جنوب الأورال, جامعة, طلاب, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik