09:38 23 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    التقدم في العمر

    ما سر تباطؤ معدل الشيخوخة في أمريكا

    © Photo / Pixabay
    علوم
    انسخ الرابط
    0 21

    كشفت دراسة حديثة فحصت البيانات الصحية لعدد من الأمريكيين أن معدل ظهور آثار التقدم في السن داخل الولايات المتحدة الأمريكية انخفضت بوجه عام لدى جميع المواطنين ولدى الرجال بشكل خاص.

    وقال موقع ScienceDaily المعني بالأخبار العلمية، أن باحثي جامعتي جنوب كاليفورنيا ويالي أجروا الدراسة مستندين إلى بيانات لدى السلطات الصحية الأمريكية، تبين لهم من خلالها تباطؤ معدل ظهور أعراض الشيخوخة لدى الأمريكيين في الوقت الحالي مقارنة بالمعدل ذاته منذ نحو عقدين.

    واكتشف الباحثون أن تأخر ظهور الشيخوخة لدى الأمريكيين يرجع إلى وجود فارق بين ما يعرف بالعمر الزمني والعمر البايولوجي لجسم الإنسان، ويتم حساب العمر البايولوجي من خلال عدة مؤشرات مثل معدلات الأيض والقابلية للالتهابات وأداء الوظائف الحيوية للجسم، كذلك نسب الهيموغلوبين والكوليسترول وغير ذلك من العناصر في الدم.

    وتبين للباحثين انخفاض العمر البايولوجي لدى المواطنين الأمريكيين، زاد هذا الانخفاض بشكل أكثر وضوحا لدى الفئات العمرية الأكثر تقدما، وتحديدا الذكور منهم، وأرجع العلماء هذا الانخفاض إلى تغيير بعض العادات السلبية مثل التدخين، ومكافحة السمنة، والاعتدال في استخدام العقاقير الطبية.

    وقالت الباحثة ليفين، أن اتساع الفارق بين العمر الزمني والبيولوجي ظهر بشكل خاص لدى الفئات العمرية الأكبر لأن أثر التزام العادات الصحية يتطلب وقتا ليحدث ذلك الفارق.

     

    انظر أيضا:

    "الحضور" يكافح الشيخوخة والمرض... الخطوة السادسة نحو "قوة اللحظة"
    تعرف على النظام الغذائي الذي يقاوم الشيخوخة
    العلماء يحددون الأطعمة التي تطيل الحياة وتبعد الشيخوخة
    ارتفاع مخاطر الفقر عند الشيخوخة في ألمانيا
    مادة متداولة تقلب تأثير الشيخوخة
    دواء جديد للتخلص من مظاهر الشيخوخة
    علماء "ناسا" يقومون باكتشاف "حبوب ضد الشيخوخة"
    الكلمات الدلالية:
    بيانات, بحث, دراسة, جامعة جنوب كاليفورنيا, باحثون, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik