15:20 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    كشفت دراسة حديثة أنه يمكن لدواء "الكيتامين" إيقاف الأفكار الانتحارية، وعلاج الاكتئاب.

    وقال باحثون إن الدواء الذي يستخدم أيضا في تخدير الحيوانات في الطب البيطري يمكن أن يساعد الأشخاص الذين لديهم أفكار انتحارية خطرة، كما أنه يساعد في علاج الاكتئاب بسرعة وإيقاف الرغبة في الموت، بحسب موقع "nbcnews" الأمريكي.  

    وأظهر الدواء، الذي يطلق عليه اسم الكيتامين أو ما يعرف بـ" كيتالار" أنه يساعد بالفعل في التغلب على المرض عندما يؤخذ عن طريق الوريد. وحاول المصنعون تطوير رذاذ أنفي من الدواء، اعتقدوا أنه يعمل بسرعة أكبر وأنه سيكون أسهل في التناول.
    يأمل المطورون في أن يساعد العلاج المرضى على الاستمرار في الحياة حتى تصبح مضادات الاكتئاب التقليدية قادرة على التغلب على المرض تماما.
    وحقق رذاذ الأنف نتائج فعلية بعد أربع ساعات، وفقا لما ذكره الفريق في مؤسسة يانسن للأبحاث والتنمية بالمجلة الأمريكية للطب النفسي.

    ويدرك الباحثون أيضا أن الدواء يمكن أن يُساء استخدامه. وقد اختبر فريق الباحثين الدواء على 68 مريضا من المرضى الذين كانت لديهم أعراض حادة للاكتئاب والأفكار الانتحارية.
    ووجد الفريق أنه في غضون أربع ساعات، تخلى نحو 34 في المائة من المرضى الذين تلقوا العلاج عن أفكارهم الانتحارية، قائلين إنهم "يستمتعون بالحياة أو أنهم يتقبلونها كما هي". 

    انظر أيضا:

    الاكتئاب في مرحلة الطفولة يمكن أن يؤدي إلى الانتحار في سن المراهقة
    شاهد... طالبة أردنية تحاول الانتحار بسبب فصلها من الجامعة
    شاهد... أسرة أردنية تحاول الانتحار بسبب الفقر
    بالفيديو...امرأة شجاعة تنقذ رجلا من "الانتحار" في آخر لحظة
    اتفقا على الانتحار معا وغدرت به في اللحظات الأخيرة
    تزايد حالات الانتحار بين صفوف الجيش الإسرائيلي
    "لعبة الموت" الإلكترونية تحصد حالة الانتحار الثانية في الجزائر
    روسية قررت الانتحار فتعرضت للاغتصاب
    جثث الضحايا تختفي... 5 معلومات عن "غابة الانتحار" اليابانية
    الكلمات الدلالية:
    الأفكار الانتحارية, مجلة الأمريكية للطب النفسي, مؤسسة يانسن للأبحاث والتنمية, علاج جديد, الكيتامين, الطب البيطري, علاج الاكتئاب, علاج جديد, الكيتامين, الطب البيطري, مجلة الأمريكية للطب النفسي, مؤسسة يانسن للأبحاث والتنمية, الطب البيطري, الولايات المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik