22:35 17 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    120
    تابعنا عبر

    أعلن الأطباء في جامعة هارفارد خلال تقرير أنه من الممكن للإنسان أن يطيل حياته عشر سنوات من خلال اتباع بعض التعليمات والنصائح فقط.

    وذكر فرانك، الطبيب والباحث في حامعة هارفارد الأمريكية خلال البحث الذي نشر على موقع"Circulation" أن اتباع نمط حياة صحي يبقى الوسيلة الأساسية لإطالة الحياة، وللأسف اليوم لا أحد تقريبا يتبع هذا النمط، ومن واجب السياسيين والمسؤولين تهيئة ظروف وبيئة مناسبة يكون فيها النظام الغذائي السليم وممارسة الرياضة وغياب العادات السيئة شائعا بين الناس".

    وأعلن الأطباء أن الامتناع عن التدخين وشرب الكحول واتباع نظام غذائي صحي والمحافظة على وزن خفيف مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر كفيل بإطالة حياة الشخص لـ10 سنوات على الأقل.

    ويعتبر معظم العلماء أن النظام الغذائي الصحي له تأثير قوي ليس فقط على وزن الشخص ولكن أيضا على صحة الدماغ والأوعية الدموية والقلب.

    وأظهر العلماء في الآونة الأخيرة أن استهلاك كميات كبيرة من زيت الزيتون وأطباق البحر المتوسط يقلل بشكل كبير من خطر الموت بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية.

    ووصل الأطباء من خلال إحصائية قاموا بها أن الرجال والنساء الذين التزموا بالخطوات الخمس عاشوا لفترة من 87 حتى 93 سنة، في حين أن الذين لم يلتزموا بهذه الخطوات عاشوا لفترة من 75 إلى 79 سنة.

    ولاحظ العلماء أن ارتفاع متوسط العمر المتوقع يرتبط بشيئين أساسيين هما انخفاض فرص حدوث أمراض القلب، وتطور السرطان. 

     

    انظر أيضا:

    دراسة: وضع "التصفح الخفي" خدعة… وكل شيء مراقب
    "مؤشر خطر"... دراسة: 5 % فقط من البشر يتنفسون هواء نقي
    "ليسوا مملين كما تعتقد"... دراسة: كبار السن يريدون تغيير العالم
    الكلمات الدلالية:
    دراسة علمية, جامعة هارفارد, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik