06:51 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن مصدر في صناعة الفضاء الروسي، اليوم الأربعاء، أن وفدا من إدارة الفضاء الصينية يجري محادثات مع "روسكوسموس" الروسية، بشأن إمكانية إنشاء محطة فضائية مشتركة.

    موسكو — سبوتنيك. وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك ": إن "زيارة الوفد الصيني  إلى موسكو من المقرر أن تتم نهاية هذا الأسبوع"، مشيرا إلى أنه "سيتم مناقشة قضية التعاون فى مجال البرامج المأهولة مع الزملاء الصينيين، وعلى وجه الخصوص، من المتوقع أن يقترح الصينيون مناقشة إمكانية إنشاء محطة فضائية مشتركة".

    هذا وفي وقت سابق، اتفقت روسكوسموس وإدارة الفضاء الوطنية في الصين على توسيع التعاون في مشاريع استكشاف القمر والأبراج المشتركة.

    وتهدف الصين إلى اللحاق بركب روسيا والولايات المتحدة وتصبح قوة فضائية كبرى بحلول عام 2030. وتخطط لتدشين أعمال البناء في محطتها الفضائية المأهولة العام المقبل.

    وفي وقت سابق، قال الأمين العام لإدارة الفضاء الوطنية الصينية تيان يولونغ، في مؤتمر في ولاية كولورادو سبرينغز، إن بكين ترغب بتوسيع التعاون مع موسكو في استكشاف الفضاء الخارجي والبعثات العلمية. وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2017، وقعت شركة "روسكوسموس" الروسية، وإدارة الفضاء الوطنية الصينية برنامجا لتطوير التعاون في مجال الأنشطة الفضائية للفترة 2018 — 2022".

    انظر أيضا:

    روسيا تصمم وحدة إنزال رواد الفضاء على القمر
    روسيا تقترح على الإمارات تسيير رحلات لمواطنيها إلى الفضاء
    وكالة الفضاء الروسية تمازح رونالدو بشأن تسديدة طائشة
    روسيا تروج لكأس العالم 2018 في الفضاء
    ملاعب كأس العالم 2018 من الفضاء
    الكلمات الدلالية:
    روسيا, الصين, روسكوسموس, تعاون إستراتيجي, محطة فضاء جديدة, أخبار العالم الآن, أخبار علوم وتكنولوجيا, أخبار الفضاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook