06:19 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    علوم
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    إذا كانت رائحة الفم الكريهة مشكلة مزمنة لك، فإن هناك مركب لاذع قد يحمل الحل السحري لأزمتك، التي طالما كانت حاجزا بينك وبين الكثيرين.

    ويملك مركب "6-جيجنرول"، المستوحى من الزنجبيل، المقدرة على تحفيز إنزيم في لعاب الإنسان، قادر على تحطيم المركبات المسببة للرائحة الكريهة في الفم، بحسب دراسة نشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذاء.

    وقام علماء من جامعة ميونيخ التقنية، ومعهد ليبنيز لعلوم الأحياء الغذائية، بتحليل تأثيرات مكونات غذائية معينة على جزيئات مذابة في اللعاب، ومن بينها "6-جينجرول"، الذي يساهم مباشرة في تغيير المذاق الخاص بالأطعمة والمشروبات، ولكنه يؤثر أيضا بشكل غير مباشر على حاسة التذوق.

    وفي تجاربهم، قام العلماء بوضع مركب "6-جينجرول" في لعاب المشاركين، ووجدوا أن مستويات إنزيم يعرف باسم "سالفيدريل أوكسيدايز" ارتفع إلى 16 ضعفا في غضون ثوان فقط، والذي تقوم مهمته على تكسير المركبات ذات الرائحة الكريهة التي تحتوي على الكبريت، والتي لها تأثير على تقليل مذاق العديد من المنتجات الطويلة الأمد، مثل القهوة ، كما أنها تؤدي إلى تحسن في التنفس.

    ويرى الباحثون أن هذه النتائج الخاصة بمركب "6-جينجرول"، يمكن أن تساهم في تطوير منتجات جديدة خاصة بنظافة الفم والتخلص من رائحة النفس الكريهة.

    ويعتبر مركب "6-جينجرول"، هو المكون الرئيسي دوائيا من الزنجبيل، ومن المعروف أن لديه مجموعة متنوعة من الخصائص المفيدة، بما في ذلك خصائص مضادة للسرطان، كما أنه مضاد للالتهابات والأكسدة.

     

    انظر أيضا:

    هذه أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق التخلص منها
    أطعمة يجب تجنبها للتخلص من رائحة الفم الكريهة
    اختراع جهاز غريب يكتشف 17 مرضا من رائحة الفم
    الكلمات الدلالية:
    رائحة الفم, علوم, علاج الأمراض من رائحة الفم, صحة, دواء جديد, دواء, أمريكا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook